الخميس 28 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

بـ"الصلاة على النبي".. دينا الوديدي تطرب جمهورها من المنزل | فيديو

دينا الوديدي
دينا الوديدي

"قد خاب عبد لا يصلي على النبي، الهدى نبي عربي مالي شفيع سواه، نبي الهدى لولاه ما نعرف"، بهذه الكلمات ظهرت الفنانة الشابة دينا الوديدي، على جمهورها من غرفتها الصغيرة ممكسة بجيتارها البسيط، لتقديم مجموعة من أشهر أغانيها، عبر فيديو بث مباشر على حسابها الرسمي على موقع الفيديوهات الشهير "انستجرام"، وهو ما جعل الجمهور يتفاعل معها.



 

"الوديدي"، نجحت فى اعتلاء قمة تريند موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عقب تدوين النشطاء لهاشتاج "دينا الوديدي"، بجانب نشر مقاطع أغانيها التى قدمتها لجمهورها عبر "الانستجرام".

 

 

دينا الوديدي (1 أكتوبر 1987)، هي مغنية، ملحنة، وممثلة مصرية. عُرفت دينا بدور المؤدية الرئيسية لمجموعة من الموسيقيين الذين عملوا على نطاق واسع خلال السنتين الماضيتين، حيث دمجوا بين الموسيقى المحلية والعالمية.

 

 

ولدت دينا ونشأت في الجيزة، ودرست الأدب الشرقي بالتخصص في الأدب التركي والفارسي في جامعة القاهرة، حيث تخرجت في عام 2008، وقضت بعض الوقت في العمل كمترجمة وأحيانا مرشدة سياحية في مصر.

 

 

بدأت دينا في حياتها المهنية كمغنية بانضمامها إلى مسرح الورشة سنة 2008. وغنت عدة أنواع من الموسيقى التقليدية بمساعدة ماجد سليمان ولكن غادرت المسرح وبدأت الغناء مع عدة موسيقيين مصريين مستقلين مثل فتحي سلامة الفائز جائزة غرامي وكاميليا جبران.

 

كان لدِينا شغف موسيقي منذ صغرها، بعد خروجها من "الورشة" أسست فرقة موسيقية من 6 أعضاء، واشتهرت في 2011 وتحديدا مع ثورة 25 يناير حيث غنت أغنية "خلينا نحلم" وهي أغنية عن مصر وتونس وغنتها كفنانة تمثل مصر رفقة "فريق مسار إجباري" و"تامر شلبي"، ومن تونس مع مهدي رابح وأمين دريدي ومحمد بن جمعة.

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067