رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد كتاب مصر يفتح باب الحصول على القروض بدون مقابل لأعضائه

علاء عبد الهادى رئيس
علاء عبد الهادى رئيس اتحاد كتاب مصر

أعلنت النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، برئاسة الشاعر الدكتور علاء عبد الهادي، عن فتح باب القروض لأصحاب المعاشات والإعانات دون فوائد، تماشيا مع الظروف الاقتصادية الصعبة بسبب تفشى فيروس كورونا المستجد كوفيد-19. 

وأكدت النقابة في بيان لها أنه "تقديرا لما تمر به البلاد من ظروف قاهرة وإدراكا للمسؤولية النقابية، اتخذ مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر عددا من التدابير والقرارات المالية لدعم أعضاء النقابة في مواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية المتمثلة في جائحة (كورونا: كوفيد 19) وما فرضته من أعباء على الوطن والمواطنين فتح باب القروض لأصحاب المعاشات من صندوق المعاشات والإعانات بواقع (5000)خمسة آلاف جنيه مصري، دون فوائد، تسدد خصمًا من المعاش على عامين من الشهر التالي مباشرة للحصول على القرض. 

اتحاد كتاب مصر يبدأ صرف الزيادة الجديدة للمعاشات بنسبة 25%

وأكد البيان: تسري المادة نفسها على أعضاء الجمعية العمومية من غير مستحقي المعاش بعد، وبحد أقصى قيمته (5000) خمسة آلاف جنيه مصري، وذلك بضمان اثنين ممن يتقاضون المعاش ولم يسبق لهما الحصول على قرض.

يذكر أن النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، كانت قد أعلنت إرجاء عقد الجمعية العمومية العادية المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل بمقر الاتحاد بالزمالك، إلى 29 من شهر مايو المقبل، على أن تجرى الانتخابات يوم 5 من شهر يونيو المقبل، وذلك تماشيًا مع خطة الدولة لاحتواء فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تجرى انتخابات التجديد النصفى لمجلس إدارة النقابة المقرر انعقادها وفق المادة "77" من اللائحة، وذلك في مقر النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر في الزمالك.

Advertisements
الجريدة الرسمية