رئيس التحرير
عصام كامل

نائب المحلة يكشف حقيقة أزمة توزيع الكراتين على قرية الهياتم

محمد كمال مرعى نائب
محمد كمال مرعى نائب مركز المحلة

أكد محمد كمال مرعى، نائب مركز المحلة ورئيس لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة بالبرلمان، أن الأحداث التي شهدتها قرية الهياتم بمركز المحلة الكبرى، أمس الأربعاء، جاءت بسبب تهكم بعض رواد مواقع التواصل على القرية عقب اكتشاف عدد من الإصابات بفيروس كورونا.  

 

ونفى مرعى في تصريح خاص لـ”فيتو”، ما تردد بشأن ان تظاهرات شباب القرية والمطالبة بفك الحظر على القرية، جاء بسبب رفضهم قيام أحد النواب بتوزيع كراتين بها مواد غذائية على الأهالى.  

 

وقال مرعى: لإن تلك الكراتين، تبرع بها عدد من رجال الأعمال بمدينة المحلة، تفعيلا لدورهم المجتمعى والمدنى، ومن جانبهم قام نواب الدائرة بالتنسيق مع رجال الأعمال لتوصيل تلك الكراتين إلى القرية، فقط، دون أن يكون موجود على الكراتين أي ملصقات باسماء رجال الأعمال أو النواب.  

 

وأضاف نائب مركز المحلة: إن النواب لم يشاركوا في تسليم الكراتين، وانتهى دورهم بعد التنسيق مع رجال الأعمال لتوصيلها إلى مقر القرية، وأن الهدف من ذلك هو مساندة الأهالى في البقاء في البيوت والالتزام بضوابط الحظر التي فرضتها الأجهزة المختصة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وعدم انتشار الفيروس بين عدد كبير من المواطنين. 

 

وفسر عضو مجلس النواب،  تظاهرة بعض الشباب مساء أمس، بأن وراءها، ما لاقاه شباب القرية من انتقادات أو تهكم بمراقع التواصل الاجتماعى، على القرية بعد فرض حظر كامل عليها، الأمر الذى ثار الشباب ليطالبوا بفك الحظر علي قريتهم.  

 

وكانت بعض مواقع السوشيال نشرت ان سبب تظاهر شباب القرية، رفضهم توزيع أحد النواب كراتين مواد غذائية على الأهالى 

الجريدة الرسمية