السبت 30 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الأعلى للآثار: مصر آمنة والسياح رفضوا مغادرة البلاد | فيديو

الدكتور مصطفى وزيري
الدكتور مصطفى وزيري

قال الدكتور مصطفى وزير الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه تم اختيار هرم خوفو أشهر عجائب الدنيا السبع، وأقدم أثر تاريخى يعرفه العالم أجمع لتوجيه عدة رسائل من خلاله، أبرزها، “خليك فى البيت واحمى نفسك واحمى بلدى”.



 

وأشار إلى أنه سيتم توجيه تحية لكل من ساهم فى حماية الشعب المصرى من انتشار فيروس كورونا، وهم الجيش الأبيض الأطباء والتمريض، والحكومة والقوات المسلحة ورجال الداخلية، الذين وضعو خطة متكاملة للتعامل مع الفيروس بشكل صحيح، جعل مصر أكثر أمانا، وهو ما أكده العديد من السياح الموجودين فى مصر ورفضوا العودة إلى بلادهم.

 

وأضاف وزيرى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع على قناة “TeN”، أنه يتم تعقيم المواقع الأثرية والمتاحف كل 72 ساعة، كما أن أعمال الحفريات لم تتوقف ولكن بدلا من أن كان يعمل بها أكثر من 70 عاملا أصبح يعمل بالحفريات 25 عاملا، مع ضمان حقوق باقى العمال، نظرا للظروف التى تمر بها البلاد.

 

اقرأ أيضا:

غرفة السياحة: الشركات تسلمت مستحقات المعتمرين الملغاة رحلاتهم

 

وأشاد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، بالدور الذى يقوم به مجلس الوزراء الذى يتابع الأحدث على مدار 24 ساعات، ويصدر القرارات التى تهتم بمصلحة المواطن أولا.

 

وأكد أن نسبة شفاء المصريين من فيروس كورونا عالية جدا مقارنة بدول أوروبا، وأصبح الأوروبيون يهتمون بمتابعة أخبار الصحة فى مصر التى أثبتت أن مصر تسير نحو خطى جيدة فى مواجهة المرض بعكس ما يحدث فى إيطاليا وإلمانيا وأمريكا وفرنسا.

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067