الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

"ادعم قطاعك" مبادرة جديدة لدعم العمالة اليومية في أزمة كورونا | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طرحت الكاتبة الصحفية ماجدة إبراهيم مبادرة تحث فيها العاملين في القطاعات المختلفة بدعم العمالة اليومية التي تضررت جراء توقفهم عن العمل بسبب أزمة كورونا.



وطالبت بأن يدعم كل قطاع العاملين الذين ينتمون لهذا القطاع، وأطلقت على المبادرة اسم "ادعم قطاعك".

ونصحت المتبرعين في حملة "تحدي الخير" بمراقبة الجمعيات التي يتبرعون لها، مشيرة إلى أن الجمعيات لا تمنح الأسر التي يتم التبرع لها مستحقاتها.

كما طالبت ماجدة إبراهيم وزارة التضامن الاجتماعي بمراقبة الجمعيات الأهلية التي تقبل تبرعات ولا تصل لمستحقيها، خاصة بعد انتشار دعوى "تحدي الخير" التي يتم التبرع فيها للجمعيات الأهلية من قبل بعض الرياضيين والفنانيين، لكنها لا توصل التبرعات لمستحقيها الذين تضرروا من أزمة كورونا، سواء كانوا من العمال باليومية، أو ممن فقدوا وظائفهم جراء الأزمة.

 

 

  وبثت ماجدة إبراهيم فيديو لتوعية ونشر المبادرة "ادعم قطاعك"، وكتبت تدوينة على الفيس بوك: "مصر بتمر زيها زي كل دول العالم بأسوأ ظرف ممكن تمر به الإنسانية كلها".

اتحاد بنوك مصر يطلق مبادرة لدعم المتضررين من فيروس كورونا 

وقالت: "أنا متأكدة أن كلنا حاسين بالناس الغلابة اللي فقدت عملها اليومي وملهاش مصدر دخل ومضطرة تقعد في البيت علشان بلدنا تعدي أزمه الكورونا.. وعلشان كده عايزين نعمل مبادرة إن كل قطاع يكفل العاملين فيه واللي اضطروا يخليهم في البيت".

وأضافت: “إذا قررتم تلجأوا لمساعدة الجمعيات الخيرية واستجابت لحملاتهم لازم ما تفرطش تعرف فلوسك رايحه لمين وفين حقك تعرف علشان حق الغلابة في التبرعات والخير ما يرحش هدر #ادعم_قطاعك.. #الايد_في_الايد.. #دعم_العمالة_اليومية_مسئولية”. 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067