رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

7 وصفات طبيعية تخلصك نهائيا من تساقط الشعر وتقويه

تساقط الشعر
تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر .. تساقط الشعر من المشاكل التي يواجهها الكثيرون من الرجال والنساء، وتصيب الكثيرين بالرعب، خوفا من شبح الصلع، خاصة في حالة وجود حالات صلع وراثي في العائلة، مما يجعل البعض قد يلجأ إلى استخدام أي كريمات لعلاج تساقط الشعر.

وتقدم خبيرة التجميل الهندية "ارميشيا" أفضل وأقوى وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر، مع ضرورة الالتزام بعملها بانتظام على الأقل شهر، بمعدل مرة أو مرتين في الأسبوع.

وصفة طبيعية تساعدكِ على كثافة الشعر وزيادة طوله

جل الألوفيرا

 من أهم الوصفات للمساعدة بعلاج مشكلات الشعر وزيادة نموه والحد من التساقط، حيث إن له تأثيرا سحريا على الشعر، فهو يقضى على البكتريا والفطريات بفروة الرأس، ويعطى اندفاعا لبصيلات الشعر لتنمو بقوة، كما أنه يعطى لمعة وترطيب عميق للشعر، ويوضع جل الألوفيرا مرتين بالأسبوع على فروة الشعر والأطراف، لمدة ساعتين ثم يشطف.

ماء الأرز

من الحلول الأخرى لتساقط الشعر الذي له فوائد كبيرة للشعر، وينعشه ويعالج القشرة والحكة، ويعطى لمعة ويخفف التساقط، ويتم استخدامه عن طريقة نقع الأرز لمدة ربع ساعة بماء ساخن ونأخذ الماء المنقوع، في بخاخ ونرش على كل الشعر ونفرك للجذور جيدا والأطراف، ويترك 20 دقيقة ثم يشفط.

 

سيروم عصير الليمون

عبارة عن عصير برتقالة، و3 ملاعق زيت زيتون، ويوضع ببخاخ ويرش على كل الشعر، وتدلك فروة الرأس جيدا ويترك 15 دقيقة، ثم يشطف، حيث توقف تلك الوصفة التساقط، وتعطى لمعة صحية للشعر.

زيت جوز الهند

استخدامه بانتظام يغذى الشعر، ويمنع التساقط، يحفز النمو، فنضع زيت جوز الهند على الشعر وخاصة الجذور والأطراف، وتدلك الأطراف جيدا"، ويترك ساعة ثم يغسل، ويكرر الاستعمال مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا.

 

زبدة الشيا وزيت الخروع

ويمكن استخدام ماسك زبدة الشيا وزيت الخروع، فالشيا لها فوائد عظيمة للشعر تغذى بعمق، ترطب كالبلسم، وتحفز نمو الشعر وطوله، وزيت الخروع يعطى غزارة للشعر وطول، وتخلط زبدة الشيا مع زيت الخروع، وتطّبق على الشعر من الجذور للأطراف، تترك ساعة ثم يغسل، وتكرر مرة أسبوعيا.

الأفوكادو

يعتبر مغذى قوى للشعر لاحتوائه على مجموعة من الفيتامينات المهمة للشعر، فيتم أخذ حبة أفوكادو وتهرس جيداؤ وتهرس جيدا مع ملعقتين زيت زيتون ويطبق الخليط على أطراف الشعر، يترك نص ساعة ويغسل، وهو بمثابة مصلح عام لتلف للشعر والتقصف، يضيف لمعة وحيوية، يقوى خصلات الشعر.

 

المايونيز

ويمكن استخدام ماسك المايونيز للحصول على شعر ناعم وطويل، لاحتوائه على العديد من البروتينات للمغذية للشعر ويعمل على كثافة الشعر وتغذيته.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية