رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

التطوير العقاري: توقف المشروعات العقارية جزئيا

المشروعات العقارية
المشروعات العقارية

قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري، إن توقف الأعمال في المشروعات العقارية جزئي بسبب تخفيض نسب العمالة بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد. 

وأضاف شكرى أن الاقتصاد المصري قائم وسيظل جاذبا للاستثمارات الأجنبية وغيرها مؤكدا أن الوضع الاقتصادي الحالي وضع شمولي يمر به العالم كله مؤكدا أن غالبية المشروعات تعمل لكن ليست بكامل طاقتها الكلية وهذا أمر ضروري لمنع انتشار فيروس كورونا. 

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وتدرس الغرفة  مخاطبة الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان بإرجاء أقساط الشركات العقارية عن الأراضي الحاصلة عليها من الدولة، وذلك في ضوء التطورات الراهنة الناتجة عن فيروس كورونا.

وأكدت الغرفة أنه جاري انتظار انتهاء فترة الأسبوعين التي تم تحديدها لتعليق الأنشطة ومعرفة تطورات الأمور وتوجهات الوضع العام والاقتصاد والسوق العقاري لوضع خطة تحدد تفاصيل عملية الإرجاء وتأثيرها على الشركات، لافتًة إلى أن البنك المركزي كان له إجراءات استباقية في مواجهة هذا الفيروس اقتصاديًا.

ومن المتوقع أن يتم مخاطبة الوزارة مطلع الشهر المقبل وذلك بعد تحديد مدى تأثر الشركات العقارية ومدى استمرار الوضع من عدمه، مع توقعات بتفهم الدولة لهذا المطلب والاستجابة له أيضا، فالدولة تهتم في المقام الأول بسلامة المواطنين، خاصة أن ما نتج عن هذا الفيروس هو تطورات لا إرادية خارجة عن إرادة الشركات العقارية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية