رئيس التحرير
عصام كامل

بلاغ يطالب بالتحقيق مع إيناس عز الدين بتهمة نشر أخبار كاذبة عن فيروس كورونا

إيناس عز الدين
إيناس عز الدين

تقدم أيمن محفوظ المحامي ببلاغ للنائب العام، المستشار حمادة الصاوى، طالب فيه بإصدار قرار بالتحقيق مع المطربة، إيناس عز الدين، فيما أثارته ونشرته من فيديوهات على أنها مصابة بمرض كورونا، وادعائها الكاذب.

وقدم محفوظ مع البلاغ، الذى حمل رقم  18213 لسنة 2020 عرائض النائب العام أسطوانة مدمجة بما طالب به وطالب محفوظ بتقديم المطربة لمحاكمة عاجلة وذلك بتهم ادعاء إصابتها، بمرض كورونا، وذلك عبر فيديو على حسابها الشخصي جاء به بأن مستشفى حميات إمبابة به بعض الآفات والحشرات وعدم توافر الأجهزة والأدوية لمكافحة فيروس كورونا بالمستشفى.

وأضاف محفوظ، أن هذا التصرف لا غرض له إلا هدم الجهود التى تبذلها الدولة في مكافحة الوباء العالمي، وساهم هذا الفيديو في استغلال القنوات المعادية لمصر في الإساءة لسمعة مصر وتكدير السلم والأمن المجتمعي في وقت كان على تلك المطربة أن تحسب حساب تصرفاتها وأننا في وقت لا بد أن نتحد فيه جميعا مع الدولة ومؤسساتها.

إحالة شخصين لمحكمة الجنح بتهمة سرقة شقة طبيب في الزيتون

واستطرد محفوظ: بالرغم من تعليمات النائب العام من  أن نشر أخبار كاذبة عن فيرس كورونا سوف يواجه بمنتهى الحزم كتصدِّى من النيابة العامة للأخبار والبيانات والإشاعات الكاذبة حول هذا الوباء، إعمالا لنصوص مواد قانون العقوبات وقانون الإنترنت باستخدام الحسابات الخاصة  لنشر أو تسهيل ترويج أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة حول فيرس كورونا.

الجريدة الرسمية