رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير رؤية الراتب مبكرا في الحلم

تفسير رؤية الراتب
تفسير رؤية الراتب مبكرا في الحلم

رؤية الراتب في الحلم|  الراتب هو الأجر الذي يتقاضاه العامل نظير عمله وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه)، وفي رواية: (حقه) بدل (أجره) رواه ابن ماجه، وصححه الألباني.

يوجه النبي صلى الله عليه وسلم أمته إلى رعاية حق الأجير بتأدية أجره إليه دون تأخير ومماطلة (قبل أن يجف عرقه)، والأمر بإعطائه قبل جفاف عرقه إنما هو كناية عن وجوب المبادرة عقب فراغ العمل إذا طلب - وإن لم يعرق أو عرق وجف -، والمراد منه المبالغة في إسراع الإعطاء وترك الإمطال في الإيفاء.

تفسير رؤية الحصان الأبيض في المنام عند ابن سرين والنابلسي

وقد يقوم الأجير أو العامل أو الخادم بالخدمة أو العمل مقابل طعامه وشرابه وكسوته، وقد يقوم بالخدمة أو العمل بأجر معلوم من النقود أو غيرها، وفي كلتا الحالتين يجب على المخدوم أو المستأجر أن يؤدي إلى الخادم أو العامل ما يستحق ، ولا يجوز له أن يظلمه بنقص أجرته أو مماطلته فيها، فإن فعل شيئا من ذلك فقد ارتكب ظلما, والله تعالى ذم الظلم والظالمين في كتابه فقال عز وجل: {وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ نَصِيرٍ} (الحج: 71)، كما حذر الرسول صلى الله عليه وسلم منه، فعن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (اتقوا الظلم فإن الظلم ظلمات يوم القيامة.. الحديث) رواه مسلم.

وكما هو واضح فإن هذه الوصية والتوجيه النبوي يتعلق بتأخير حق الأجير، وأما عدم إعطاء الأجير أجره ومنعه منه بالكلية فذلك من كبائر الذنوب، وقد حذر الله تعالى من ذلك وجعل آكل حق الأجير خصما له يوم القيامة، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (قال الله تعالى: ثلاثة أنا خصمهم يوم القيامة: رجل أعطى بي ثم غدر، ورجل باع حرا فأكل ثمنه، ورجل استأجر أجيرا فاستوفى منه ولم يعطه أجره) رواه البخاري.

وتفسر رؤية الراتب مبكرا أنه حامل لمقدار من المال و الفرص الجميله التي سيصبح مالكا لها.

وفي نفس الوقت تشير الرؤية إلى خطوات أولية لاستثمار كبير بين أفراد العائلة، وتفسر من الوظيفة إلى حياة التجارة، وتفسر أيضا بالتحرك بشغف من أجل اتخاذ مسار آخر للحياة.

 وأن  الشخص الذي رأى الراتب في الحلم لم ينقطع رزقه بل سيكون دائما كثيرا جدا. كما تدل الرؤية على أن استثمارا صغيرا وتوفير جزء من المال سوف يكون سببا في ربح كبير، ويبلغ  أن المبلغ الذي سيكسبه من المال هو من عرق جبينه ومن قوت يومه.

  كما تدل الرؤية أن صاحبها بينما يعد مستقبلا ماديا جميلا لأطفاله وأفراد عائلته سيكرم بحياة شريفة من جهة أخرى.

ارتفاع الراتب في الحلم

 

تعني البركة وتشير إلى أنه لو كسب صاحب الرؤية مالا قليلا سيكفيه المال الذي  يأخذه ويجعله يستمر حياته دون أن يمد يده لأحد أو يدان لأحد ، كما توضح الرؤية ايضا مقدار المال الذي يخرج من أيدي الأغنياء، وفي نفس الوقت  تفسر رفع احتياجات الشخص بفضل المال الذي يربحه من قوت يومه.

أخذ الراتب في الحلم

يفسر أنه سيدخل عمل وسيحصل على دخل منظم، ويقوم باستثمارات مدارة للمستقبل بالمال الذي سيربحه وأنه سيشتري منزلا في عمر صغير.

 وتدل على أن ذلك الشخص سبجد الحلول التي تجعله يحسن حالته المالية، وسيعلم قيمة ما في يديه، وأنه سيساعد عائلته أيضا ويدخر بعض الأموال للأيام  الصعبة .

  الحلم يشير أيضا إلى زيادة المصادر المادية ، وتعبر أيضا عن مدى سعادة الشخص بامتلاكه مبلغا من المال لم ينتظره يجعله يطير في الهواء فرحا.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية