رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصدر بـ"مطار القاهرة": وضع جميع ركاب رحلة لندن في الحجر الصحي بعد فحصهم

مصر للطيران.. أرشيفية
مصر للطيران.. أرشيفية

كشفت مصادر بمطار القاهرة الدولي، أن سلطات المطار أجرت فحوصات طبية على كافة ركاب رحلة مصر للطيران القادمة من لندن، بعد قرار تعليق وقف الطيران ضمن خطة الدولة مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وأضاف المصدر، أنه تم خضوع جميع الركاب إلى فحوصات الحجر الصحي بالمطار، وسيتم نقلهم جميعا إلى الحجر الصحي داخل أحد الفنادق المجاورة لمطار القاهرة، وذلك بعد تجهيزه؛ ليصبح مقرا لعزل المصريين العائدين من الخارج، تطبيقا لقرار وزارة الصحة بإلزام كافة العائدين من الخارج إلى دخول الحجر الصحي لمدة 14 يوما للتأكد من سلامتهم وخلوهم من الفيروس. 

وبدأت سلطات الطيران المدني بالمطارات المصرية، أمس الثلاثاء، تطبيق قرار وزارة الصحة المصرية حيال جميع الركاب المصريين العالقين بدول الخارج، وذلك بإخضاع جميع العائدين إلى الحجر الصحي فور وصولهم إلى القاهرة، في إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

٦حالات مستثناة من حظر الطيران في المطارات المصرية| إنفوجراف

وكانت سلطة الطيران المدني قد أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الجاري ويستمر حتى 15 أبريل القادم، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

Advertisements
الجريدة الرسمية