الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

رفع شعار" احنا أقوى من كورونا " جهاز أكتوبر يستكمل خطة مشروعاته الجديدة

القطار السريع
القطار السريع

“إحنا أقوى من كورونا”.. هذا هو الشعار الذي رفعه جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر وكل العاملين فيه بالنسبه للمشروعات الجديدة التى تنفذ حاليا ضمن حزمة مشروعات في برنامج الإصلاح الاقتصادي والمشروعات القومية التي تشهدها المدن الجديدة. 



ويحرص جهاز تنمية مدينة السادس من أكتوبر على متابعة تنفيذ المشروعات الجديدة رغم تقليل عدد العمالة بسبب فيروس كورونا المستجد ولحمايه المواطنين. 

وقال المهندس شريف شربيني، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، إن فرص الاستثمار داخل المدينة كثيرة ومتنوعة، موضحا بأنها إحدى مدن الجيل الأول لوزارة الإسكان التي أنشئت على مساحة تقدر بحوالي 200 ألف فدان.

وقال الشربيني، إن هناك خطة استثمارية بحوالي 3.5 مليار في عام 2020 مقسمة لمجموعة من المشروعات أبرزها مشروع جنة الإسكان الفاخر ومشروعات تطوير المحاور بالمنطقة.

وذكر أن هناك مشروعات خاصة بإنشاء، شبكات طرق جديدة وصيانة القديمة، بالإضافة إلى رفع كفاءة الأحياء السكنية القديمة ومشروعات المرافق الأساسية والبنية التحتية. 

وتابع رئيس الجهاز أنه تم البدء في تنفيذ مشروع القطار المعلق «المونوريل»، لربط المدينة بمحافظة الجيزة بداية من محطة جامعة الدول من خلال الخط الثالث لمترو الأنفاق إلى مدينة السادس من أكتوبر والشيخ زايد والتوسعات الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر بطول 35 كيلو متر. 

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وأضاف الشربيني، أنه يتم بالتوازي البدء في تنفيذ نفق في الاتجاه من أكتوبر إلى الدائري وتنفيذ كوبري من اتجاه الدائري إلى طريق الواحات الفيوم.

وأكد أن ذلك يتم في إطار تخفيف الكثافة المرورية لهذه المنطقة حيث يبلغ زمن التوقف في ساعات الذروة أكثر من 30 دقيقة، لافتا إلى أن هذا المشروع يمثل طفرة كبيرة لتسهيل تنقل مواطنين مدينة 6 أكتوبر ويعتبر  أكثر آمانًا وأسرع وأقل تكلفة.

القطار السريع يتكون من 12 محطة هى بولاق (جامعة الدول)- الطريق الدائري- المريوطية- المنصورية- الطريق الصحراوي (القاهرة- الإسكندرية)- هايبر وان- جهينة- هيئة المجتمعات العمرانية- الحصرى- دار الفؤاد – المنطقة الصناعية.

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067