رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أزمة في بريطانيا بعد وصول شحنة أجهزة لفحص كورونا تحمل الوباء

كورونا
كورونا

في الوقت الذي تحارب الحكومة البريطانية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، اكتشفت السلطات البريطانية أن معدات طبية أرسلت إلى البلاد لفحص المصابين بفيروس كورونا، ملوثة بالفيروس نفسه، حيث تم اكتشاف أن المكونات الرئيسية للأجهزة، التي تم طلبها من شركة طبية في لوكسمبورج، كانت ملوثة بفيروس "كوفيد 19".

شارك في اجتماع مع بوتين.. إصابة كبير أطباء مكافحة كورونا في موسكو بالفيروس

وتأتي الواقعه التي اثارت ذعر السلطات البريطانية بحسب "سكاي نيوز"، بعدما أعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك  الأسبوع الماضي، أن لندن طلبت 3.5 مليون جهاز اختبار للأجسام المضادة، من شركات عدة. وكشف تقرير لصحيفة ديلي تليجراف البريطانية إن شركة "يورو فينز" اللوكسمبورجية المصنعة للأجهزة، حذرت المختبرات في المملكة المتحدة من أن بعض من أجزاء الأجهزة قد تلوثت.

وقالت "يورو فينز" إن المشكلة يمكن حلها عن طريق "التنظيف المناسب"، لكنها اعترفت بأن الأمر سيؤدي إلى تأخير كبير.

تزايد الإصابات تواجه  الحكومة البريطانية ضغوطا متزايدة لاختبار المزيد من الأشخاص للتغلب على جائحة فيروس كورونا، حيث سجلت بريطانيا رسميا 25150 إصابة بفيروس كورونا المستجد، بينها 1408 وفيات، وفق الأرقام الصادرة اليوم الثلاثاء عن السلطات الصحية.

وتقول الحكومة البريطانية أنها تمتلك القدرة حاليا على إجراء 11 ألف اختبار يوميا، بينما تهدف للوصول إلى 25 ألف اختبار يوميا بحلول منتصف أبريل.  

Advertisements
الجريدة الرسمية