رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"فيفا" يراقب عمومية اتحاد الكرة للتصويت على اللائحة الجديدة

مقر إتحاد الكرة
مقر إتحاد الكرة

كشف مصدر باتحاد الكرة أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا"، سيقوم بإرسال مندوبين عنه لحضور الاجتماع القادم للجمعية العمومية لاتحاد الكرة، والذى لم يتم تحديد موعده بعد، للتصويت على مشروع اللائحة الجديدة للاتحاد التى جرى إعداداها بمعرفة اللجنة الخماسية التى تدير الجبلاية حاليا برئاسة عمرو الجناينى. 

ومن المعروف أن اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة تتضمن البنود المنظمة لانتخابات اتحاد الكرة المقبلة، وشروط الترشح فيها وعدد الأعضاء الذين سيتم انتخابهم. 

اتحاد الكرة يكشف أسباب رفضه لعقد عموميته عبر "الفيديوكونفرانس"

وتنتظر اللجنة الخماسية وصول رد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" فيما يتعلق باعتماد بنود اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، والتى سيتم عرضها للمناقشة والتصويت عليها من قبل أندية الجمعية العمومية للاتحاد، خاصة أن اللائحة الجديدة تتضمن شروط وقواعد الترشح فى انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، المقرر أن تجرى فى شهر أغسطس المقبل. 

وكان من المقرر أن تعقد الجمعية العمومية لمناقشة اللائحة الجديدة منتصف شهر أبريل المقبل، قبل أن يحيط الغموض بموعد انعقادها إثر تفشى وباء كورونا وتعليق النشاط الرياضى ومنع إقامة أي أحداث يمكن أن تشهد تجمعات بشرية تفاديا لنقل عدوى الإصابة بالفيروس. 

ومن المقرر أن تنتهى فترة ولاية اللجنة الخماسية فى 31 من شهر يوليو المقبل، على أن تجرى الانتخابات منتصف شهر أغسطس أو أوائل سبتمبر المقبلين، لاختيار مجلس إدارة جديد يدير اتحاد الكرة لمدة أربع سنوات.   

 

Advertisements
الجريدة الرسمية