رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرفة مواد البناء تتوقع ارتفاع أسعار الحديد والأسمنت عقب أزمة كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقعت غرفة مواد البناء أن تقفز أسعار مواد البناء الحديد والأسمنت وباقي مواد البناء الأخرى بعد انتهاء أزمة كورونا التى تضرب العالم كله حاليا. 

أكد أحمد الزينى، رئيس الشعبة العامة لمواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن أزمة كورونا حتما ستنتهي مؤكدا أن قطاع مواد البناء يعاني من ركود حاليا وتوقف في المبيعات وخسائر كبيره للتجار والوكلاء والموزعين. 

 وتابع الزيني قطاع مواد البناء لن يتأثر بأزمة تفشى كورونا، مشيرًا إلى أن المصانع فقط ستقلل من حجم إنتاجها.

وأوضح أن القرارات الحكومية التى اتخذتها الحكومة والبنك المركزى خلال الأيام الأخيرة المتعلقة بجدولة الديون والضرائب والأقساط وعمليات التأجيل لحين الانتهاء من فيروس كورونا خففت العبء عن كاهل قطاع مواد البناء.

وأوضح “الزينى”، أن أسعار الحديد ستواصل انخفاضها فى السوق المصرى خلال تلك الأيام بسبب فيروس كورونا وانعدام المبيعات بشكل أو بآخر.

رجال الأعمال.. فوائد خريطة مصر الاستثمارية

وأشار إلى أن أسعار حديد التسليح شهدت تراجعًا بنسبة 4 % خلال شهر مارس الحالي، مقارنة بشهر فبراير من العام الحالي 2020، موضحًا أن متوسط أسعار الحديد سجلت حوالي 9600 جنيه، خلال الشهر الحالي، شاملة الضرائب بخلاف قيمة التوصيل.

ورصد التقرير الصادر عن الإدارة المركزية لوزارة الإسكان أن هناك تراجعًا في أسعار الحديد، خلال الفترة من مارس من العام الحالي، مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي، بنسبة 17٪ تقريبًا.

Advertisements
الجريدة الرسمية