رئيس التحرير
عصام كامل

خسائر شركة فورد للسيارات تعوضها أجهزة التنفس الصناعى| فيديو

فيتو

أعلنت شركة فورد بالتعاون مع شركة جنرال إلكتريك للرعاية الصحية عن خطتها لبناء 50 ألف جهاز تنفس صناعي يتكون الجهاز من مروحة تعمل على ضغط الهواء ويمكن استخدامه أيضاً بدون كهرباء، وهو ما يجعله مثالياً حيث يمكن استخدامه في المستشفيات الميدانية المؤقتة.

 

 

 

 

يذكر أن شركة أيرون تقوم ببناء ما يقرب من ثلاثة أجهزة تنفس صناعي يومياً في منشآتها في فلوريدا، لذا سترسل فورد فريقاً لمساعدتها على زيادة الإنتاج، والأهم من ذلك، تستعد صانعة السيارات لإنتاج جهاز التنفس الصناعي في مصنعها في ميشيغان.

من المقرر أن يبدأ الإنتاج في مصنع فورد في منتصف أبريل، وتتوقع فورد بناء 1500 جهاز تنفس صناعي بحلول نهاية الشهر، وسيتم بناء 12,000 جهاز بحلول نهاية مايو، و50,000 بحلول 4 يوليو، وتقول فورد إن هذا سيساعد الحكومة الأمريكية على تحقيق هدفها المتمثل في إنتاج 100,000 جهاز تنفس صناعي في 100 يوم، وعلاوة على ذلك، بعد بناء 50,000 وحدة، تقول فورد أنها يمكنها بناء 30,000 وحدة شهرياً بعد ذلك إذا لزم الأمر.

يذكر أن مصنع فورد في ميشيغان سيحتوي على ثلاث نوبات يعمل بها 500 موظف من UAW الذين تطوعوا للمهمة، وتقول الشركة أنها ستعمل على مدار الساعة تقريباً، وعند الوصول إلى القوة الإنتاجية الكاملة، سيكون المصنع قادراً على تصنيع 7200 جهاز تنفس صناعي من طراز A-E كل أسبوع.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة فورد، جيم هاكيت، في بيان: "وجد فريقا فورد وجنرال إلكتريك للرعاية الصحية، واللذان يعملان دون كلل، طريقة لإنتاج أجهزة التنفس الصناعي التي تشتد الحاجة إليها بسرعة وبأعداد كبيرة، وهذه الشراكة تساعد العاملين في مجال الرعاية الصحية على إنقاذ الأرواح، وهذه هي أولويتنا القصوى".

يذكر أن خطة بناء أجهزة التنفس الصناعي المصممة من أيرون منفصلة عن الخطة المعلنة سابقاً لإنشاء جهاز تنفس صناعي مبسط صممته جنرال إلكتريك للرعاية الصحية، وتقول ورد أن هذا الاهتمام المزدوج يساعدهم في معالجة زيادة الطلب على أجهزة التنفس الصناعي بشكل أكبر.

Advertisements
الجريدة الرسمية