رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرقابة الإدارية تضبط رئيس مجلس إدارة شركة أدوية خاصة عرض رشوة ومستلزمات طبية مغشوشة

هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الخاصة التي تعمل في مجال صناعة الأدوية، وسبعة متهمين آخرين بينهم المستشار القانوني ومحاسب الشركة وعضو بمجلس الإدارة.

 

وقالت الرقابة الإدارية إن المتهمين قاموا بالاشتراك والتخطيط وعرض مبلغ ٣ ملايين جنيه رشوة على رئيس اللجنة المكلفة من قبل النيابة العامة لجرد كميات الأدوية التي تلفت نتيجة حريق شب بمخازن الشركة، وذلك مقابل إعداد تقرير مخالف يثبت وجود كميات أدوية بالزيادة عن الحقيقي وليتمكنوا من صرف قيمة وثيقة التأمين البالغ مقدورها بمبلغ 100 مليون جنيه، وتم حبس المتهمين على ذمة التحقيقات. 

 

واستمرارا للحملات التي تنفذها هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات لمنع استغلال بيع المنتجات والمستلزمات الطبية والمطهرات في السوق السوداء، وضبط غير المطابقة منها، فقد تم ضبط 3400 كمامة طبية 3M، و 123 ألف قفاز تم إخفاؤهم بمخزن غير مرخص وشقة سكنية بمنطقة العصافرة بالإسكندرية رغم مطابقتهم للمواصفات لبيعهم بالسوق السوداء.

 

كما تم ضبط مصنع ومشغل بهما 25 ماكينة خياطة لتصنيع المستلزمات الطبية من خامات مجهولة المصدر، وكميات من المواد الكيميائية الضارة التي تستخدم في صناعة المنظفات والمطهرات غير مطابقة للمواصفات كما قامت الهيئة بضبط وإغلاق معمل غير مرخص ينتج المنظفات غير المطابقة للمواصفات الصحية بمحافظة الشرقية.

 

وناشدت هيئة الرقابة الإدارية جميع المواطنين بضرورة توخى الدقة والحرص على سلامتهم بشراء المنتجات والمطهرات الطبية الموثوقة ذات العلامات التجارية المعلنة المدون عليها رقم التسجيل كمنتج طبى أو صناعة، والتأكد من تاريخ الصلاحية وبيانات الصانع، وكذلك عدم الشراء إلا من الأماكن المعروفة لما تسببه المنتجات المغشوشة ومجهولة المصدر من أضرار على الصحة العامة. 

Advertisements
الجريدة الرسمية