رئيس التحرير
عصام كامل

جهاز مدينة بدر يحرر مخالفات تغيير نشاط لمواطنين استغلوا أزمة كورونا

المهندس عمار مندور
المهندس عمار مندور رئيس جهاز تنمية مدينة بدر

شن جهاز مدينة بدر، منذ قليل، حملة مكبرة على الأحياء والمناطق داخل المدينة وعمل مسح شامل ورصد المخالفات ومنع استغلال البعض للظروف التى تمر بها البلاد بسبب فيروس كورونا .

قال المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، إنه تم إزالة مخالفة بإحدى الوحدات السكنية بالعمارة رقم 15 المجاورة الثالثة بالحى الثالث بالمدينة، وذلك عقب قيام مالك الوحدة بهدم السور الخارجى لها وتركيب أبواب من الصاج بغرض فتح محلين تجاريين بالمخالفة، مستغلاً الظروف الاستثنائية بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

"أكتوبر خالية من القمامة" مبادرة جديدة في أحياء المدينة

وأوضح المهندس عمار مندور، أنه أثناء المرور الدورى لحملات إزالة المخالفات والتعديات تم رصد تلك المخالفة، وعلى الفور تم إزالتها بمعرفة إدارتى  الأمن  والأحياء بالجهاز، وذلك لمخالفة النشاط المخصص له الوحدة، مضيفاً أنه جارٍ استكمال وتكثيف حملات إزالة المخالفات والتعديات لمنع المظاهر العشوائية بالمدينة ولردع المخالفين.

وأكد رئيس الجهاز استمرار حملات إزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدينة، مشيراً إلى أنه لا تهاون مع المخالفين تنفيذاً للقانون.

وكان المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أكد أنه تم شن حملة لإزالة التعديات وضبط المخالفات بالحى الثالث بالمجاورة الخامسة بالمدينة، موضحاً أن الحملة أسفرت عن تنفيذ 10 قرارات إزالة للإشغالات والتعديات، و10 قرارات غلق وتشميع للوحدات المخالفة بالحى.

وأضاف المهندس عمار مندور، أن الحملة جاءت بالتنسيق بين لجنة الإزالات الممثلة من الإدارات المختصة بجهاز المدينة، وبالتعاون مع شرطة المرافق والتعمير، مشيراً إلى استمرار حملات إزالات التعديات والمخالفات لتشمل أحياء المدينة كافة، وذلك للحفاظ على النسق الحضارى ومنع المظاهر العشوائية.

وفى سياق متصل، قال المهندس عمار مندور: تم تنفيذ حملة أخرى، لإزالة مبنيين مخالفين، تمثلا فى إقامة استراحتين على أملاك الدولة أمام مشروع دار مصر، كان قد تم استغلالهما من قبل مجهولين بعد الانتهاء من الغرض المخصص من إقامتهما، وذلك بالتنسيق بين إدارة الأحياء وإدارة الأمن بجهاز المدينة.

 

الجريدة الرسمية