الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

معمرون هزموا فيروس كورونا.. شفاء سيدة أمريكية بسبب شوربة البطاطس.. ونجلة عجوز جزائرية: هي اللي قتلت كورونا

فيروس كورونا - ارشيفية
فيروس كورونا - ارشيفية

كل المؤشرات تؤكد أن كبار السن أكثر ضحايا فيروس كورونا المستجد لأنهم يعانون من ضعف المناعة، ورغم ذلك نجح عدد كبير من المسنين في الشفاء والتعافي منه، إنها إرادة الله التي يعفلها الكثيرون.



 

امرأة أمريكية

أصيبت امرأة أمريكية تدعي جنيف وود يبلغ عمرها 90 عاماً بفيروس كورونا، وتم نقلها لمستشفى ولاية واشنطن الأمريكية، وفى 9 مارس تلقت ابنتها كامي نيديج مكالمة هاتفية من المستشفى، حيث كانت حالة والدتها صعبة للغاية وكان من المرجح أن تموت خلال 24 ساعة، لكنها على غير المتوقع تعافت تماماً وخرجت من المستشفى الأسبوع الماضى .

ووفقاً لموقع "بيزنس إنسايدر" قالت ابنتها: إن الفضل فى شفائها يعود لله ثم لتناول شوربة البطاطس التى جعلتها قوية المناعة فى محاربة كورونا، مستكملة: "لديها كرسي خاص في غرفة المعيشة الخاصة بها تجلس وتقول أنا أشرب قهوتي، على الكرسي الخاص بى، أشاهد التليفزيون لا أصدق أنى ما زلت بخير.. أنا سعيدة للغاية".

 
 

سيدة إيرانية

كما تعافت سيدة إيرانية تبلغ من العمر 93 عاما من مرض فيروس كورونا المستجد في مدينة قم الواقعة جنوب العاصمة الإيرانية طهران، حيث إنها دخلت المستشفى منذ 11 يوما بعد إصابتها بفيروس كورونا وغادرت اليوم المستشفى بعد تماثلها للشفاء الكامل، وذلك وفقا لوكالة فارس.

 

 

جدة سويسرية

فيما انتصرت مسنة تجاوز عمرها 95 سنة، على فيروس كورونا الجديد،وتعافت منه، وذلك في الوقت الذي لم يكن أحد من أفراد أسرتها يتوقع نجاتها بعد مضيها أسبوعا داخل العناية المركزة.

وفي التفاصيل، تقول الجدة السويسرية "جيرترود فاتون" في تقرير لقناة تلفزيون "الآن": "سألني الأطباء عما إذا كنت أرغب في وضع أنبوب التنفس فقلت لهم لا، ليس في مثل عمري، دعوني أذهب بسلام"، وأضافت: "لم أكن خائفة من الموت؛ لأنه كما ترى عمري 95 سنة، وبعد كل شيء حان الوقت للذهاب، لكنني لم أكن أشعر بأنني سأموت على الإطلاق، لم أكن خائفة.. أنا مطمئنة، آمل بأن أستعيد قوتي بما يكفي للعيش لفترة أطول".

 

 

 

سيدة كويتية

وعلي سبيل السعادة، أعلن وزير الصحة الكويتي باسل الصباح، شفاء مواطنة عمرها 82 عاما من كورونا، وكتب الوزير على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "تم بحمد الله شفاء مواطنة تبلغ من العمر 82 سنة، ليبلغ عدد الحالات التي تم شفاؤها من فيروس كورونا المستجد 73 حالة".

 

رجل صيني

والأجمل أن رجلاً عمره 100 عام تعافى من فيروس كورونا الجديد وخرج من المستشفى، ويعد هذا الرجل المعمر أكبر مريض معروف يشفى من هذا الفيروس حتى الآن، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الصينية "شينخوا".

وكان الرجل ضمن مجموعة تضم أكثر من 80 شخصاً أُصيبوا بفيروس كورونا الجديد وخرجوا من أحد المستشفيات في مدينة ووهان، وهي عاصمة مقاطعة هوبي الصينية ومصدر تفشي الفيروس.

 

سيدة جزائرية

وضمن القائمة سيدة عجوز تبلغ من العمر 85 عاماً من محافظة ورقلة الواقعة في الجنوب الشرقي من الجزائر، عقب خروجها من المستشفى على كرسي متحرك.

وبمشاعر الفرح، رددت ابنة السيدة العجوز عبارات التكبير والتهليل والحمد لله لشفاء والدتها، ووصفت الأيام العشرة التي قضتها والدتها في المستشفى بـ"السوداء"، وأعربت عن غضبها من الشائعات التي راجت عبر منصات التواصل التي زعمت وفاة والدتها، وشددت على إيصال رسالة إلى أولئك بالقول: "أريد أن أوصل رسالة لهؤلاء، صحيح هي عجوز تبلغ من العمر 85 سنة ودخلت المستشفى، لكنها هي من قتلت الكورونا، وهي حية ترزق أمامكم".

 

 

 

معمر إيطالي

رغم أن أرقام ضحايا كورونا في إيطاليا مفزعة، أفادت تقارير أن رجلا إيطالي عمره 101 سنة وُلد خلال جائحة الإنفلونزا الإسبانية، التي أودت بحياة الملايين، تعافى من فيروس كورونا.

وقالت غلوريا ليزي، نائبة عمدة ريميني: إن الرجل الذي عرفته فقط باسم بي، خرج من المستشفى في وقت سابق من هذا الأسبوع وعاد إلى عائلته، وذلك على الرغم من أن الفيروس خطير بشكل خاص على كبار السن وذوي المشاكل الصحية.

 

سيدة صينية

وسيدة صينية تخطت 100 عام شفيت أيضا من الفيروس بعد قضائها 6 أيام في المستشفى بعد إصابتها، وحرص الأطباء في ووهان الصينية على تسجيل هذا الحدث والاحتفال به.

ونقلت مجلة "فوكوس" عن الطبيب المعالج للمرأة التي تعتبر "أكبر المصابين بكورونا سنا"، قوله إن المريضة نجحت في تجاوز المرض بسبب أنها لا تعاني من مشكلات صحية أخرى كبيرة.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067