رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب محافظ المنيا من داخل قرى الحجر المنزلي: صحتكم أهم أولوياتنا | صور

نائب محافظ المنيا
نائب محافظ المنيا داخل قرى الحجر المنزلي

تابع الدكتور محمد محمود أبوزيد، نائب اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، الحالة العامة بقريتي القيس، وأبو جرج، بمركز بنى مزار، ومدى دقة وسلامة كافة التدابير التي تم اتخاذها بعد تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث تم وضع مجموعة من الأسر في القريتين تحت الحجر المنزلي، حفاظاً على سلامتهم وصحتهم. 

 

وتأكد نائب المحافظ خلال زيارته للقرية من تواجد كافة الخدمات والاحتياجات ومدى توافرها للأهالي، من خدمات أمنية وصحية وتموينية والتضامن الاجتماعي.

حيث رافقه، في جولته، دكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، وإسماعيل الفحام رئيس مدينة بنى مزار، والدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، والدكتورة الشيماء نبيل مدير الطب الوقائي، وياسر بخيت وكيل وزارة التضامن بالمحافظة، والدكتور مدحت شريف مدير الإسعاف. 

 

وخلال الزيارة تفقد نائب المحافظ الوحدة الصحية وأجرى مناورة مع مرفق الإسعاف، لتحديد وقياس سرعة التواجد، لإنقاذ أحد المصابين بأزمة قلبية، حيث أشاد النائب بسرعة وجاهزية رجال الإسعاف، الذين حضروا في أقل من 8 دقائق.

 

أكد نائب المحافظ، أن اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، يضع سلامة وأمان المواطنين، في أول اهتماماته، من خلال وضع خطة متكاملة لضمان عدم تضرر أي من مواطني المحافظة بشكل عام، ومواطني قريتي، القيس، وأبو جرج، بشكل خاص، وذلك خلال مدة الحجر المنزلي، حتى يتم التأكد من عدم وجود مصابين، وهو إجراء تم اتباعه في عدة محافظات، وحقق نتائج إيجابية كثيرة. 

 

وناشد نائب المحافظ أهالي القريتين، بالالتزام بتنفيذ حظر التنقل في المواعيد المقررة والحجر المنزلي داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم .

 

أشار نائب المحافظ ، أن المحافظ، وجه بتنفيذ خطة عاجلة، فور تطبيق قرار وضع مجموعة من الأسر في القريتين تحت الحجر المنزلي، حفاظاً على سلامتهم وصحتهم، حيث تم اتخاذ عدة إجراءات، منها، التنسيق مع مديرية الامن لتطبيق القرار، وتوفير المراقبين الصحيين وتطبيق إجراءات الحجر من خلال مديرية الصحة، وتوفير عدد من سيارات الإسعاف المتمركزة لخدمات الطوارئ للمرضي من غير المصابين، وتوفير كافة المستلزمات والسلع الغذائية للأهالي بالمكاتب التموينية، وبدعم من القوات المسلحة لمساندة أهالي القريتين ، تم توفير سيارات للمواد الغذائية، كما تم عمل حصر من المستفيدين من مشروع تكافل وكرامة، والضمان الاجتماعي، لصرف مستحقاتهم، بشكل عاجل، مع توفير دعم عيني وسلع تموينية من خلال المشاركة المجتمعية، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.

 
Advertisements
الجريدة الرسمية