الأربعاء 27 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا اخبار مرض الكورونا

مبادرات شعبية تساهم في حل أزمة الأسواق المخالفة لقرارات الغلق بالقليوبية

حاولت المبادرات الشعبية بالقليوبية التغلب على أزمة إصرار المواطنين على إقامة الأسواق الشعبية لما تفعله من ضبط للأسعار ومقاومة الغلاء.



وفي المقابل أصبحت أزمة وضد إجراءات الدولة الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد لما تمثله من بؤر وتجمعات كبيرة.

 

ففي مدينة الخانكة وبعض القرى التابعة لها أطلقت حملة شباب بيحب الخير مبادرة المصريين إيد واحدة لتوصيل الشنط الغذائية للأسر الفقيرة وأيضا توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة  عبر سيارات تجوب المدينة والقرى لمحاربة الغلاء واستغلال بعض التجار للأزمة وأيضا منع التكدس والازدحام.

 

وأوضح أحمد بلح مؤسس الحملة أنه تم توزيع  ٢٠٠٠  شنطة  علي العمال غير المنتظمين والأسر الفقيرة عبر تبرعات أهل الخير بها أرز وزيت وسكر ومكرونة وعلبة سمنة بالإضافة إلى الاستمرار بنفس المنوال في  أمر محاربة الغلاء والحد من تجمعات.

كما أطلق أهالي قرية ميت كنانة بطوخ حملة لتوزيع الخضار بعلي المنازل بأكياس معبئة تكفي احتياجات الأسرة دون حاجتهم إلى الخروج من المنزل.

 

كما أطلق شباب نادي القناطر الخيرية حملة خضار نظيف لتوصيل الخضار للمنازل للمساهمة في حل مشكلة استغلال بعض التجار من أزمة فيروس كورونا المستجد، رفع أسعار السلع الغذائية الخضراوات وزيادة الطلب عليها، وكذلك خوف الجمهور من جودة ونظافة المنتجات الغذائية.

 

فيما واصلت الاجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية وبصفة يومية في فض الأسواق العشوائية التي تتكون يونيا في كل قرية ومدينة وما ان يقوم المسؤلين بفضها تعاود مرة أخرى ويستمرون في الفض بمساعدة الشرطة. 

غلق ٥ مقاهٍ و٣ محال لمخالفة قرارات الحظر بالقليوبية

وأوضح  محمد خيري رئيس مجلس مدينة طوخ أنه تم اليوم فض سوقين عشوائيين بقرى بطوخ مشيرا إلى أن فض الأسواق يتم يوميها والباعة الجائلون يصرون على إقامتها.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067