رئيس التحرير
عصام كامل

12 % زيادة في مبيعات الكتب الإلكترونية بالولايات المتحدة بسبب كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصدرت مجموعة NPD Group إحصائية جديدة توضح تأثير العزل المنزلي نتيجة انتشار وباء كورونا العالمي، على مبيعات الكتب وتأثر سلوك الجمهور واتجاههم نحو شراء الكتب عبر الإنترنت.

 

وارتفعت مبيعات الكتب في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 0.7 في المائة منذ بداية العام حتى تاريخه، حتى الأسبوع المنتهي في 14 مارس 2020، لتصل إلى 123 مليون وحدة. 

 

 

وتراجعت مبيعات الكتب الأسبوعية المباعة بشكل مباشر بنسبة 10٪ مقارنة بالأسبوع السابق حيث قام المستهلكون بتعديل سلوكهم في الشراء.

 

واستنادًا إلى أحدث المعلومات من NPD BookScan ، ارتفعت مبيعات كتب اللغة في الولايات المتحدة بنسبة 12٪ حتى الآن مقابل نفس الفترة الزمنية من العام الماضي، و 38٪ خلال الأسبوع المنتهي في 14 مارس 2020، وتشمل الكتب الأكثر مبيعًا "Big Kindergarten" و "Big Preschool" .

 

وقالت كريستين ماكلين، محللة صناعة الكتب في NPD: "مع إغلاق المزيد من المدارس مؤقتًا بسبب فيروس كورونا، ومع عمل العديد من الآباء الآن من المنزل، فإننا نشهد بالتأكيد ارتفاعًا في مبيعات الكتب التعليمية والأنشطة للأطفال هذا الأسبوع، وتشمل المواضيع التي تشهد إقبالا كبيرا (فنون اللغة والألغاز والكتب اللاصقة وألعاب الكلمات والهندسة والوسائل التعليمية والكتب الملونة)".

 

كما أشار الموقع إلى أن الكتب التي تركز على موضوعات الحياة المنزلية آخذة في الارتفاع أيضًا، حيث يبقى المزيد من الأمريكيين في منازلهم لحماية أنفسهم والآخرين، لذا نمت مبيعات الكتب المتعلقة بأساليب الطهي الخاصة بالتعليب والحفظ بنسبة 29٪ ، أسبوعًا تلو الآخر.

 

فيما تراجعت مبيعات الكتب المتعلقة بالسفر والصحة واللياقة البدنية والمساعدة الذاتية والنمو الشخصي، حيث يبقى الناس في منازلهم ويضعون أولويات لمواضيع أخرى، حيث قالت ماكلين: "قبل أسبوعين، شهدنا انخفاضًا ملحوظًا في الكتب المتعلقة بالسفر في أوروبا". 

الجريدة الرسمية