رئيس التحرير
عصام كامل

"لا عزاء للسيدات.. احمي نفسك".. مبادرة نسائية لمنع التجمعات في قنا

جيهان مختار مطلق
جيهان مختار مطلق مبادرة منع العزاء بقنا

 في مشاركة فريدة من نوعها، خاصة في صعيد مصر، لمواجهة فيروس كورونا ،دشنت جيهان مختار عضو مجلس نقابة المعلمين بقنا بقرية الحراجية مركز قوص،مبادرة تحت عنوان"لا عزاء للسيدات.. احمي نفسك" وذلك للمساهمة في توعية تجمعات نساء القرية خاصة تجمع النساء  مراسم العزاء والتي تكون  بإعداد غفيرة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وأكدت جيهان، علي أنها استطاعت أن تقتحم هذه التجمعات بالإرشاد وخلق سلوك صحي بين نساء القرية لتفادي انتشار الفيروس  الأمر الذي دفع كافة القرى المجاورة لتنفيذ الفكرة ومنع التكدسات النسائية والتعرف على طرق الوقاية والسلامة  نظرا لأن هناك من النساء تعاملاتهم تكون بفطرة فيتم إرشادهم بالسلوك الصحيح.

 

محافظ قنا ينفي إغلاق المخابز يومي الجمعة والسبت

 

 وأضافت ، أن ما دفعها لذلك هو إيمانها أن هذه الفترة تتطلب من الجميع المساهمة قدر الإمكانيات المتاحة له حتى تمر هذه الأزمة وتتحقق الأهداف المنشودة من المبادرة " احمي نفسك واحمي أهلك".

 

ومن جانبه أكد محافظ قنا، اللواء أشرف الداودي، على ضرورة توحيد كافة الجهود فى النطاق الطبى ووضع كافة التدابير الاحترازية والخطط الوقائية المتبعة مع ضرورة الالتزام بتطبيق التعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان لمواجهة أى حالات اشتباه وعزلها لحين التأكد من إصابتها من عدمه.

 

ووجه كذلك بعدم شرب المياه من المُبردات الموجودة بالشوارع وعدم شرب الشيشة فى المقاهى كإجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. 

 

كما شدد الداودى على منع عرض اللحوم مكشوفة بمحلات الجزارة وحظر عرض السلع الغذائية أمام المحلات التجارية بالشارع.

 

 مشيرا إلى أنه سوف يتم عمل حملات يومية بالاشتراك مع الصحة والتموين والطب البيطري لمتابعة تنفيذ تلك التوجيهات.

 

 وناشد محافظ قنا المواطنين بضرورة الالتزام بالتوجيهات ومعاونة الأجهزة التنفيذية فى التغلب على هذا الفيروس . 

 

الجريدة الرسمية