رئيس التحرير
عصام كامل

واقع مروع.. لحظة حمل الجثث برافعة "شوكية" وتكديسها بشاحنات في نيويورك | فيديو

شاحنات لنقل الجثث
شاحنات لنقل الجثث

أظهر فيديو التقطه أحد المارة لحظة تحميل عمال مستشفى في نيويورك لجثث ضحايا كورونا إلى شاحنة مبردة برافعة شوكية.

حدث المشهد المقلق خارج مستشفى بروكلين في نفس اليوم الذي شاركت فيه ممرضة صورة مروعة لضحايا جائحة كوفيد-19 مكدسة داخل شاحنة أخرى.

ووفقًا لصحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، يُظهر الفيديو الطاقم الطبي في الشارع خارج مستشفى ”بروكلين“ في منطقة فورت غرين، في نيويورك، وهم يوجهون رافعة شوكية تحمل جثث ضحايا الفيروس الذي فتك بنيويورك في الأيام الأخيرة نحو شاحنة مبردة.

يسلط المشهد الذي تم نشره أمس الضوء على النطاق الحقيقي للجائحة التي اصابت حوالي 60 ألفًا من سكان نيويورك، ووفاة ما لا يقل عن 1126 من المصابين.

واستمر المصور المصدوم، الذي يُعتقد أنه يعمل في المستشفى، في الإشارة إلى يده المرتعشة من صعوبة المشهد، وقال: إنه يصور المشهد الصادم حتى يستيقظ الغافلون لخطورة الموقف في الولايات المتحدة.

وأضاف: ”هذا هو الواقع المروع الذي نعيشه، وأين انتهى المطاف ببعضنا، إحدى الجثث في هذه الشاحنة، هي سيدة وأسرتها على فراش الموت“.

ويذكر أن مدينة نيويورك أقامت مشارح مؤقتة بجوار المستشفيات للتعامل مع التدفق الزائد للضحايا وسط أزمة كورونا.

سجَّلت الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاعًا في أعداد الوفيات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، اليوم الثلاثاء، ليصل الإجمالي إلى 3148 حالة وفاة، والإصابات إلى أكثر من 163 ألف إصابة مؤكدة.

رصد موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، "ارتفاع أعداد الوفيات إلى 3148 حالة، والإصابات إلى أكثر من 163 ألف إصابة".

كان وزير الصحة الأمريكي، أليكس عازار، أكد اليوم الثلاثاء، أن بلاده أجرت فحوصات مختبرية للكشف عن فيروس كورونا لأكثر من مليون مواطن.

وقال “عازار” في إحاطة إعلامية بالبيت الأبيض: "نجري الآن فحوصات مختبرية للكشف عن فيروس كورونا لـ 100 ألف شخص يوميًا".

وبدوره صرَّح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن أكثر من مليون أمريكي تم فحصهم للكشف عن فيروس كورونا، داعيًا الجميع للتقيد بالإجراءات المفروضة لمنع انتشار الفيروس.

 

الجريدة الرسمية