رئيس التحرير
عصام كامل

 لاند روفر تستعرض مهارات السيارة ديسكفري سبورت 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استعرضت شركة لاند روفر، مهارات سيارتها ديسكفري سبورت.

وتعمل ديسكفري بمحرك سداسي السلندرات سعة.0 لترات بقوة 360 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

وبفضل محركها القوي الذي يعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات تستطيع VOGUE الوصول إلى سرعة قصوى تصل 250 كيلو مترًا في الساعة، وتتسارع من الثبات وصولًا إلى 100 كم في 6.9 ثانية، فيم يبلغ متوسط استهلاكها من الوقود 9.4 لتر لكل 100 كم، ويتسع خزان الوقود إلى 104 لترات.

 تمتلك السيارة شبكة مراقبة تتكون من ثلاث كاميرات تتيح للسائق رؤية تصل إلى 280 درجة، ما يسهل من عملية القيادة وتفادي العوائق المحيطة وخاصة عند القيادة بالطرق الوعرة وغير الممهدة، وفي حالة وجود عائق للرؤية الخلفية تتحول مرآة الوسط بالمقصورة إلى كاميرا بالاعتماد على الكاميرا الخلفية.

أما وسائل الراحة والفخامة فهي متعددة ويذكر منها الفرش الجلدي للمقاعد وعجلة القيادة، ومساند رأس أمامية وخلفية وإمكانية التحكم بالزجاج بلمسة واحدة والتحكم الآلي في ارتفاع مقعد السائق وفتحة سقف بانورامية تعمل بالكهرباء.

ومن أهم الطرازات التي تم الكشف عنها لدى وكيل لاند روفر في مصر السيارة الشهيرة رينج روفر سبورت Range Rover Spor بمحرك جديد سعة 2 لتر للمرة الأولى. المحرك الجديد سعة 2 لتر ذي الأربعة أسطوانات يرفع من أسهم هذه السيارة الرياضية البديعة موديل 2020  لسببين الأول أنه سيكون أكثر توفيرًا للوقود عن المحركات الأخرى 6 أو 8 أسطوانات في ظل ارتفاع أسعار الوقود.  

والميزة الثانية أنه سيمنح السيارة فرصة أفضل للمنافسة مع السعر الأقل المترقب للمحرك الأصغر حجمًا.

وزودت بمحرك الجديد سعة 2 لتر رينج روفر سبورت موديل 2020 بشحن تربو بما يمكّنه من إنتاج قوة تصل إلى 300 حصان عند 5,500 د.د وعزم يصل إلى 400 نيوتن.متر عند 1,500 – 4,000 د.د مستخدمًا صندوق تروس أتوماتيكي قياسي من 8 نسب للدفع الكلي بالعجلات.

Advertisements
الجريدة الرسمية