رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير المالية يزف أخبارا سارة للموظفين وأصحاب المعاشات

الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الموازنة الجديدة للدولة هى الأكبر فى تاريخ مصر، لافتًا إلى أن مشروع الموازنة الجديدة يستهدف تحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال زيادة الأجور ورفع المعاشات. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم تحديد مبلغ 170 مليار جنيه للهيئة العامة للتأمينات والمعاشات من الخزانة العامة للدولة لسداد مستحقات أصحاب المعاشات، لافتًا إلى أن الرئيس السيسى وجه بزيادة 75& فى بدل المهن الكبى بقيمة 2.25 مليار جنيه. 

وأكد أن نحو 750 ألف سيستفيدون بزيادة بدل المهن الطبية وسيضاف لهم أساتذة الجامعات، لافتًا إلى أنه سيتم صرف العلاوات الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفى للمخاطبين بالخدمة المدنية و12% من الراتب الأساسى لغير المخاطبين.   

بالأرقام.. تفاصيل الموازنة الجديدة.. 1.7 تريليون جنيه المصروفات.. وزيادة الأجور لـ335 مليار  

ولفت إلى أنه تم رفع الإعفاء الضريبى من 8 آلاف إلى 15 ألف جنيه وتخفيض شرائح ضريبة كسب العمل لكل فئات الدخل المنخفض والمتوسط، مؤكدا أنه تم تخفيض 4 مليارات جنيه لرفع حد الإعفاء الضريبى. 

وأكد أن أي موظف مستحق ترقية سيتم تفعيل القرار أول يوليو بقيمة 1.5 مليار جنيه، لافتًا إلى أنه تم تخصيص 335 مليار جنيه للأجور بزيدة قيمتها 34 مليار جنيه عن العام المالى الحالى. 

وأشار إلى أن مخصصات الصحة وصلت إلى 95.7 مليار جنيه فى الموازنة العامة الجديدة، لافتًا إلى أنه تم زيادة نخصصات التعليم والبحث العلمى. 

ولفت إلى أنه تم الحفاظ على دعم رغيف الخبز والسلع التموينية فى الموازنة الجديدة بقيمة مالية تصل إلى 85 مليار جنيه، مشيرًا إلى أنه تم تحديد دعمًا ماليًا لبرنامج "تكافل وكرامة " بقيمة 19 مليار جنيه.  

Advertisements
الجريدة الرسمية