رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نقابة الأطباء تطالب الرئيس السيسي ومجلس النواب بإقرار قانون لبدل العدوي

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

أعلنت نقابة الأطباء أنها تتابع باهتمام توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بإنشاء صندوق لكوارث المهن الطبية وزيادة قيمة بدل المهن الطبية بنسبة 75%.

وأكدت النقابة أنها ترحب بإنشاء صندوق للكوارث، وتقترح أن يتضمن الصندوق جزئين الأول يتعلق بتعويضات للكوارث، والثانى يمنح معاشًا تكميليًا لجميع الأطباء.

وأكدت أنه بالنسبة لزيادة بدل المهن الطبية بنسبة 75%، فإن بدل المهن الطبية الحالى للأطباء هو 700 جنيه، وبالتالى فإن قيمة الزيادة الشهرية (بعد خصم الاستقطاعات) سوف تكون حوالى 400 جنيه فقط، وهو ما لا يتناسب مع الجهود والتضحيات التى يقوم بها الأطباء، إلا إذا كانت هذه الزيادات هى جزء من عدة إجراءات مرتقبة لتحسين أحوال الأطباء. 

وطالبت نقابة الأطباء رئيس الجمهورية إصدار توجيهاته لمجلس النواب بسرعة إصدار قانون لإقرار بدل عدوى عادل يتناسب مع الجهد والخطر الذى يتعرض له الأطباء.

وطالبت النقابة مجلس النواب بوجود مطلب للأطباء لا يحتاج لأى مخصصات مالية وهو إقرار قانون المسئولية الطبية وحماية المستشفيات.

الصحة تنعي الطبيب احمد اللواح

وأعلنت النقابة أن الأطباء ملتزمون بأداء واجبهم فى جميع الأحوال دون النظر لأى مقابل فى ظل هذه الظروف الدقيقة التى يمر بها الوطن، وأنهم مستمرون فى بذل العطاء والتضحية لدرء الوباء والخطر عن البلاد. 

وقالت: " تمر بلادنا بأيام صعبة تتطلب تضافر الجهود لتخطي أزمة جائحة فيروس كورونا ونحن على ثقة من قدرتنا جميعا على عبورها سويا بأدنى الخسائر بإذن الله ودائمًا وأبدا كان أطباء مصر أحد ركائزها بما يبذلونه من جهد جهيد مع باقي الأطقم الطبية دون كلل أو مقابل يستحقونه في سبيل علاج أهالينا بجميع ربوع الوطن فهؤلاء الأطباء أثبتوا في هذه الظروف التي نمر بها أنهم يستحقون الاحترام والتقدير بما يبذلونه من جهد وتضحيات رغم المخاطر والصعاب ولم يتوانوا عن تلبية نداء الواجب بل وقدم البعض أرواحهم ونحتسبهم شهداء عند الله بإذن الله تعالى ونطالب بأن يتم معاملتهم معاملة الشهداء.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية