الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أغرب تصرفات المصريين خلال الحظر.. مواطن يلبس "كرتونة" للهروب من الشرطة.. سيدتان توقفان السيارات كدعابة.. وليلة دخلة في الشارع ببني سويف الأبرز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

اضطرت الحكومة المصرية لفرض حظر التجوال على المواطنين من السابعة مساء حتى السادسة من صباح اليوم التالي، وإغلاق المحال التجارية والمقاهي من الخامسة مساء، إلا أن هناك بعض المواطنين يتعاملون مع الموضوع باستهتار دون أدنى مسؤولية مجتمعية تجاه الأزمة التي تمر بها البلاد.



لبس كرتونة

التقط أحد السكان فيديو لشاب يدعي "توبة" من سكان محافظ الغردقة، وهو يحاول الوصول إلى السوبر ماركت بعيدا عن أعين الشرطة والخدمات الأمنية حتى لا يظهر لهم ويدفع غرامة كسر الحظر 4000 جنيه، ولجأ  إلى حيلة ذكية لإخفاء جسمه وملامحه، فارتدى كرتونة مختبئا فيها ليعبر الطريق إلى الاتجاه المقابل نحو السوبر ماركت، بينما تتبعه كاميرات الموبايل التي رصدت الواقعة.

انتشر فيديو “توبة” بين المواطنين بالغردقة بسرعة هائلة، وتناولت آلاف التعليقات المشهد الكوميدي لـ توبة، مطالبين الشرطة المصرية بالعفو عن الشاب بعد استخدامه تلك الحيلة الكوميدية، وعدم اختراقه للحظر سوى بعبور الشارع فقط، وكذلك عدم التهاون مع من يخترق الحظر دون أسباب طارئة.    

فتاتا التجمع الأول

فيما تواجد فتاتين بأحد شوارع المدن الجديدة بدائرة قسم التجمع الأول بالقاهرة، أثناء بدء الحظر، واستيقافهما السيارات وطلب الإطلاع على التراخيص من قائديها كنوع من الدعابة لبثها على صفحتهما على الموقع، وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو الفتاتين، وتم تحديدهما وضبطهما واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههما.

حفل ليلة الدخلة

قيام حفلة ليلة الدخلة وقت حظر التجول، حيث أنه خلال تفقد اللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد لمحافظة بني سويف في جولة بمركز ومدينة الواسطى إجراءات تنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء فيما يتعلق بحظر انتقال المواطنين، لاحظ إقامة فرح بالقرية وتبين أنه ليلة الدخلة، وعلى الفور تم فض الفرح واتخاذ الإجراءات القانونية مع العريس وأهله.

وطالب المواطنين بأهمية الالتزام بقرارات الحكومة الاحترازية والتي تهدف في المقام الأول الحفاظ على سلامتهم وصحتهم والعمل على منع أية احتمالية لانتقال أو انتشار الفيروسات والأمراض.

لعب كرة القدم

تجمع مجموعة من الشباب يبلغ عددهم 10 أشخاص في أحد ملاعب الكرة الخماسية في منطقة المرج بالقليوبية، خلال فترة حظر التجول للحفاظ علي الأرواح من فيروس كورونا.

وعرض الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، فيديو مرسل من أحد المشاهدين يظهر الشباب وهم يلعبون كرة القدم بالنادي، وأنه لابد من التحرك الفوري حيال هؤلاء الشباب، مناشدًا مدير أمن القاهرة التحرك لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد من اخترق الحظر بلعب كرة القدم بعد بدء الحظر، موضحا أن موعد غلق الملعب الساعة الخامسة مساءً، ولذلك لابد من محاسبة هؤلاء وكل من يحاول اختراق الحظر.

 

أذية الجيران

ولم تكتف اغرب تصرفات المصريين عند هذا الحد فقد رصدت أحدى سكان شارع الصواف بمدينة نصر فيديو لمجموعة شباب يرقصون على اغاني شعبية في البلكونة ويزعجون جيرانهم وقت حظر التجوال.

واضافت المواطنة ان الشباب لم يراعوا تاخر الوقت ولا حرمة الجار ويرقصون بشكل جنوني في البلكونة على الاغاني الشعبية.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067