رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منظمة الصحة العالمية للمصريين: الزموا منازلكم لمنع الضغط على الفريق الطبي

مؤتمر منظمة الصحة
مؤتمر منظمة الصحة العالمية

قال الدكتور جون جابور ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر إنه حتى أمس بلغت إصابات فيروس كورونا 609 إصابات و40 حالة وفاة و182 تحولت نتائجهم إلى سلبية منهم 132 تماثلوا للشفاء وخرجوا من مستشفيات العزل.

 

ووجه الشكر إلى الأطباء وأطقم التمريض وأعضاء الفريق الطبي لأنهم في الخطوط الأمامية لمكافحة الجائحة ويبذلون جهدا لإنقاذ الأرواح رغم التحديات.

 

وأكد ضرورة التزام القطاع الصحي والمجتمع لمكافحة تلك الجائحة إن كان على مستور الحكومة والشعب، موضحا أن كل منا له دور يقوم به ويجب التضامن بين الجميع وعدم جعل الخوف يتغلب عليا في معركة محاربة المرض والتعلم من تجارب الدول المنتشر بها المرض. 

 

ووجه كلمته للمصريين بضرورة الالتزام في منازلهم لمنع الضغط علي النظام الصحي واتباع أساليب الوقاية والاهتمام بالصحة الجسدية والنفسية. 

 

وكان مكتب منظمة الصحة العالمية بجمهورية مصر العربية دعا وسائل الإعلام للمشاركة عن بعد في مؤتمر صحفي عن طريق الفيديو حول النتائج والتوصيات الرئيسية لبعثة المنظمة لمصر بخصوص جائحة فيروس كورونا(COVID-19).

 

ويتضمن المؤتمر الصحفي عرضا للنتائج والتوصيات الرئيسية لبعثة منظمة الصحة العالمية لجمهورية مصر العربية بمشاركة الدكتور جون جبور،  ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر والدكتور إيفان هيوتين، مدير إدارة التغطية الصحية الشاملة/الأمراض السارية بمكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط والدكتور عمر أبو العطا، مسئول برامج الترصد والاستعداد والاستجابة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر والدكتورة أميرة محسن، مسئول برنامج الاستعداد والتصدي للجائحة بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر.

Advertisements
الجريدة الرسمية