الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إنذار لمحافظ القاهرة لنقل أسواق العتبة والتونسي إلى المدن الجديدة بسبب كورونا

سوق العتبة - أرشيفية
سوق العتبة - أرشيفية

قدم أيمن محفوظ المحامي إنذارا رسميا لمحافظ القاهرة لنقل الأسواق العشوائية مثل العتبة والتونسي إلى المدن الجديدة تطبيقا لجهود الدولة لمكافحة فيروس كورونا.



 

وقال أيمن محفوظ المحامي إنه يطالب بغلق هذه الأسواق تماما ونقلها إلى خارج المحافظة بالمدن الجديدة طبقا لقانون الحكم المحلي الصادر به قرار رئيس الجمهورية رقم 43 لسنه 1979. 

  

وأضاف محفوظ أن يد الدولة القوية قادرة على فعل ذلك، مشيرا إلى أن تكلفة نقل الأسواق والورش العشوائية أقل بكثير مما قد تسببه تلك الأسواق من أضرار تحيط بالشعب المصري من زحام وتكدس وتفشي الأوبئة والضغط علي البنية التحتية للقاهرة.

 

ولفت إلى أن نقل هذه الأسواق خطوة نحو رجوع العاصمة لمظهرها الحضاري، مضيفا أن للمحافظ سلطات إصدار هذا القرار حيث إن  المحافظ هو ممثل السلطة التنفيذية وهو المنفذ لسياسات الدولة ويكفل النواحي الأمنية وحماية الأخلاق والقيم في ضوء اللوائح والقوانين ويجوز له اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأملاك العامة والخاصة بقرارات بالطريق الإداري بصفته الرئيس الأعلى لكل العمال المدنيين بالمحافظة.

 

اقرأ أيضا: 

إنذار على يد محضر بخلو منصب رئاسة اتحاد الكتاب وتشكيل لجنة لتسيير الأعمال

 

واختتم محفوظ إنذاره المرسل بخطاب موصى بإشعار الوصول بمطالبة محافظ القاهرة بإصدار قرار بنقل كافة الأسواق العشوائية والورش للمدن الجديدة ويكون ذلك نواة لنقل كافة الأسواق العشوائية لكافة المحافظات.

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067