رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وصية أول طبيب مصري توفي بفيروس كورونا ابن بورسعيد: "الزموا منازلكم"

الطبيب المتوفى
الطبيب المتوفى

تداول أهالي محافظة بورسعيد آخر منشورات الدكتور الراحل أحمد اللواح طبيب التحاليل ابن بورسعيد والذي وافته المنية مساء أمس بمستشفى العزل بأبو خليفة في محافظة الإسماعيلية والتي نقل إليها مساء أمس جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد.

واعتبر أهالي المحافظة منشور الطبيب الراحل على الفيس بوك قبل عزله هو وصيته الأخيرة والتي تناقلها أهالي المحافظة علي صفحاتهم بحزن شديد كالنار في الهشيم حيث سيطر الحزن علي  المحافظة بأكملها، وانتشرت كلمات الرثاء على جميع صفحات الفيس بوك لأهالي بورسعيد حزنا علي وفاة الطبيب المحبوب.

 

 

وتنشر "فيتو" نص وصية الطبيب الأخيرة والتي جاءت للتأكيد على ضرورة المكوث في المنزل في تلك الفترة وكانت تحت عنوان "ليه تخليك في البيت".

جاء في الوصية علي لسان الدكتور الراحل "الناس بتسأل بعد الأسبوعين من الحظر دول هيحصل إيه يعني؟ ما احنا هنرجع لحياتنا والفيروس هيرجع ينتشر تاني".

الصور الأولى لنقل أول حالة مصابة بكورونا من بورسعيد إلى مستشفى العزل بالإسماعيلية

 

 

 

واستكمل موضحا سبب الجلوس في المنزل قائلا: "الناس دلوقتي أربعة أنواع، أولا ناس لم يصلها لها الفيروس، ودول هيستفيدوا لأنه مش هيوصل ليهم العدوى، والنوع الثاني ناس حملة للفيروس من غير أي أعراض ودول قعودهم  في البيت مش هيكونوا سبب العدوى لأي شخص ومع الوقت المناعة في جسمهم هتقضي على الفيروس".  

وتابع فى وصيته الأخيرة " النوع  الثالث من المواطنين حاملين للفيروس ، ولديهم أعراض خقيقة ، ودول قعدتهم في البيت مش هتخيلهم يتسببوا في العدوي لأي شخص ، والفيروس مع مرور الوقت هيموت في جسمهم بعد أسبوعين لأن الجسم هيكون اكتسب مناعة طبيعية"

وأردف " النوع الرابع ناس حاملة للفيروس وعندها أعراض شديد ة ، ودول محتاجين يروحوا المستشفي ويتعالجوا فيها"

وعلى جانب متصل شدد الدكتور أحمد اللواح رحمة الله عليه في المنشور قائلا: "أهم شيء الفيروسات التي انتشرت على الأسطح والأرض، أو في الهواء، ستموت بعد أسبوعين في حالة أنها لا تجد جسم الإنسان تتكاثر فيه".

وتابع مؤكدا ثلاثة مرات: "المهم ,...المهم... المهم... خلال الأسبوعين الالتزام في المنازل، لأن ممكن الفيروس يموت لو ملقاش جسم إنسان يتكاثر فيه .....ودي فكرة أهمية المكوث في المنزل".

 

جدير بالذكر أن حالة وفاة طبيب بورسعيد الدكتور أحمد اللواح هي أول حالة وفاة لطبيب من الجيش الأبيض الساهر علي مقاومة ومواجهة الفيرس اللعين في ربوع مصر المحروسة وثالث حالات الوفاة ببورسعيد كانت أولها الهندى وثانيها لمصرى من أبناء الباسلة.

Advertisements
الجريدة الرسمية