رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير صادم لحلم الحشيش في المنام وعلاقته بالرزق وصلاح الدين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 المخدرات في الواقع هو شيء بغيض ومكروه ومدمر للإنسان بكل ما تحمله الكلمة من معنى ولذلك حينما يرى الإنسان المخدرات في المنام سواء تهريب أو تعاطي يعيش في قلق وتوتر، وأن هناك تفسيرا آخر انه رؤية المخدرات تحمل الخير والرزق لمن يراها في المنام.

 

 يقول ابن سيرين بأن رؤية الحشيش فى المنام معناها الصلاح فى الدين, فإذا رأي الإنسان بأن نبات الحشيش ينموا فى موضع غير موضعه أي ينموا فى المسجد أو المنزل فمعني هذا  الإشارة إلي المصاهرة, أما الانسان الذي رأي فى منامه بأن نبات الحشيش قد نبت عليه فمعني هذا أن صاحب الحلم سوف يشهد خير كثير قادم له .

من يري في المنام اشخاص يتعاطون المخدرات دل ذلك علي  أن الأشخاص الذين يتعاطون المخدرات  لا يرون الأشياء كما يراها صاحب الحلم, أو أنه متواجد فى موقف يشعر فيه بالعجز الشديد عن التصرف أو الرد فيه.

أما من يري في المنام  نبات الحشيش متواجد فى أيادي الأشخاص بشكل كثير علي غير المعتاد دل  ذلك بأن السنة سوف تشهد خيرا كثيرا وخصباً, فعندما ينمو الحشيش علي الجسم يعني زيادة المال والغني, أما الحشيش فى الحلم بشكل عام فمعناه المعاش.

اما من  يري نفسه فى المنام يقوم بجمع نبات الحشيش ويقوم بأكله دل ذلك علي أنه سوف ينال مالاً كثيراً إلي حد الغنا, أما اذا كان غني  بالفعل فسوف يزداد غناه أكثر وأكثر, وبعد أن كان زاهد فى الدنيا سوف يفتن بها بكل أسف, أما من رأي شخص الحشاش فى المنام دل ذلك  علي فرج المهموم او الشرطي, والمخدرات بشكل عام فى الحلم تعني الزيادة فى الرزق والمال وإلي زوال الهموم وتفريج الكروب.

 

تفسير حلم الغراب وعلاقته بالخلافات الأسرية وضياع الأموال

اذا رأي شخص في المنام أن الحشيش ينمو في يده بدلاً من مكانه المعتاد الذي ينبت فيه فيعني هذا بأن هذا الانسان سوف يموت وسوف ينمو الحشيش علي مكان قبره, وأما من يري الحشيش المتاح وبأنه مباح بشكل إعتيادي فهذا يدل علي عيشة خبيثة ورزق حقير, ورؤية الحشيش فى المنام تعني إلي كسب الشخص أموالاً كثيره بطرق غير مشروعة.

ومن يري في المنام  أنه يقوم بالتجارة فى عقاقير المخدرات مثل الهيروين أو الأفيون أو نبات الحشيش, فهنا تختلف التفسيرات لهذا المنام وفقاً لنوعية المواد التى يتاجر فيها, فإذا رأي بأنه يتاجر فى نبات الحشيش أو الأفيون هنا يكون معني الحلم زرق ومال كثير ولكن من مصادر غير مشروعة أي يكون هذا المال حرام شرعاً وأن صاحب الرؤيا سوف تصيبه هموم كبيرة.

 

تفسير حلم فستان الزفاف وعلاقته بالمال وفساد الدين

أما يري الحشيش فى المنام فمن الممكن بأن تدل أيضاً علي المصاهرة والزواج ووجود نسب فى وقت قريب, أما من يري في المنام الحشيش فى مكان بشكل يزيد عن المعتاد ومتواجدة بزيادة كبيرة فيدل ذلك علي أن الأشخاص المتواجدون فى هذا المكان أغنياء, ومن الممكن أيضاً بأن يدل هذا المنام علي أن الشخص متواجد فى حالة مريبة ومتعبة ويقوم بالبحث عن تغيير حاضره الأليم الذي يعيش فيه.

 رؤية المخدرات فى الحلم تدل بشكل عام علي الزيادة فى الاموال والرزق وأن هذا الرزق سيدوم لفترة كبيرة مع الشخص الذي رأي ذلك فى منامه, كما تدل علي زوال الكرب والهموم وتبديل الأحزان بالأفراح والله اعلم .

 

الجريدة الرسمية