رئيس التحرير
عصام كامل

"أودي" تكشف عن سيارتها A3 موديل 2021 والتسليم في مايو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت شركة أودي عن الجيل الرابع من سيارة أودي A3 موديل 2021 عبر الإنترنت في مؤتمر صحفي بدلًا من معرض جنيف للسيارات 2020 الذي تم إلغاؤه.

تعد أودي A3 أكثر السيارات الهاتشباك المدمجة رياضية في تشكيلة مجموعة فولكس فاجن، وعلى الرغم من أن الشكل لا يزال مألوفًا إلا أن الجيل الجديد حصل على خطوط أكثر تميزًا، فقد حصلت الواجهة الأمامية على مصابيح أمامية أكثر وضوحًا وغطاء محرك عضلي ينتهي بخط مستقيم أعلى الشبك الأمامي الجديد ومنافذ الهواء الجانبية البارزة.

وأصبحت المصدات الأمامية أضيق قليلًا، وفي الخلف حصلت السيارة على مآخذ هواء ومصابيح خلفية أقل حجمًا، في حين أصبح مشتت الهواء أكثر تحفظًا، وبشكل عام فإن الجيل الرابع من أودي A3 حصل على أحدث لغات تصميم شركة أودي.

 

أما من الداخل فقد حصلت أودي A3 موديل 2021 على لوحة قيادة جديدة تمامًا، مع وجود فتحات تهوية على جانب السائق، كما تم استبدال شاشة النظام الترفيهي بوحدة مدمجة، وتتميز السيارة بواجهة أودي Virtual Cockpit الرقمية، والتي ستكون متاحة بشكل اختياري هي وشاشة عرض رأسية متوفرة وعجلة قيادة مصممة حديثًا مع أزرار للأوامر الصوتية والتحكم في مستوى الصوت.

 

وقدمت شركة أودي الجيل الجديد من سيارتها A3 موديل 2021 حيث سيتم التسليم في مايو المقبل، وتتميز بثلاثة خيارات من المحركات، الأول بنزين TFSI سعة 1.5 لتر بقوة 150 حصانًا، والثاني ديزل TDI سعة 2 لتر يولد 116 حصانًا، أو 150 حصانًا في الخيار الثالث، وسيكون هناك نظام دفع أمامي قياسي، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، وستتم إضافة المزيد من مجموعات توليد القوة إلى التشكيلة، فضلًا عن الإصدارات التي تمتلك نظام الدفع على جميع العجلات Quattro.

Advertisements
الجريدة الرسمية