رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"أكتوبر خالية من القمامة" مبادرة جديدة في أحياء المدينة

المهندس شريف الشربيني
المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر

أكد المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر، أن الجهاز سيضع خطة للقضاء على القمامة في جميع أحياء ومناطق المدينة.

وقال رئيس جهاز المدينة في تصريح خاص لــ “فيتو”: إن نجاح منظومة القضاء على القمامة تحدٍّ كبير، والمواطن شريك أساسي في مساعدتنا، مناشدا كل المواطنين الوقوف بجانب المدينة للقضاء على المظهر  غير الحضاري للمدينة. 

 

بنظام المزاد العلني.. طرح محلات تجارية للمواطنين في السادات

ويستعد جهاز 6 أكتوبر والعاملين في منظومة النظافة جمع القمامة من أمام (الوحدات السكنية – المحال التجارية - السناتر – المولات)، وذلك يومياً من الساعة الـ8 صباحاً وحتى الـ4 عصرًا، وكذا توفير عمال مهرة متخصصين في الجمع المنزلي، وتوفير زيٍ جديد للعمال ليظهروا بمظهر لائق مع وجود كارت تعريف لكل عامل بالمنظومة.

وأضاف رئيس الجهاز أن نجاح تلك المنظومة يأتي من اعتمادها بشكل رئيسي على انتظام منظومة الجمع من المنازل والمحال التجارية بواسطة شركات النظافة تحت إشراف جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، على أن يتم نقل المخلفات بواسطة شركات النظافة إلى المقالب العمومية مباشرةً. 

وناشد رئيس الجهاز المواطنين استمرار التعاون مع جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر في تطبيق المنظومة الجديدة، مشيراً إلى أن المواطن شريك أساسي في نجاحها خاصة عند التزامه بالقواعد الموضوعة بعدم إلقاء القمامة في الشوارع، وإعداد المخلفات في الوقت المحدد للجمع المنزلي، كما أن ذلك يأتي تزامنًا مع حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا حفاظاً على سلامة المواطنين.

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه تم توفير مجموعة من المعدات اللازمة للمساعدة في أعمال النظافة بالمنظومة الجديدة، شملت (8 سيارات قلاب سعة 12م2 -  11 سيارة قلاب سعة (6م2) –  17 لودر –  11 سيارة مكبس 18م2 –  13 سيارة تنك مياه 6م مزودة بطلمبة شفط وطرد –  13 جرار فرشاة -  3 سيارات كنس آلي – 9 سيارات ربع نقل لنقل المخلفات – 6 سيارات شاسية بجوانب حمولة 6م  -  5 هووك لفت 18م.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية