رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بين التألق والأزمات.. تاريخ اللاعبين المصريين في الدوري السعودي

شيكابالا وكهربا
شيكابالا وكهربا

شهد الدوري السعودي احتراف لاعبين مصريين فيه عبر تاريخه، ولفت أكثر من لاعب الانظار هناك، منهم من تألق ومن رحل سريعاً بعد فشل تجربته، والذي افتعل أزمات مع لاعبين زملائه ومدربه.

فشهد الدوري السعودي تألقا لافتا لأكثر من لاعب، ويأتي عماد متعب وكهربا من اللاعبين الذين تألقوا مع اتحاد جدة، فمتعب انتقل من الأهلي موسم 2008 ولفت الأنظار بشدة وأحرز العديد من الأهداف.

كارتيرون يتابع مع شيكابالا أحوال لاعبي الزمالك

بينما خرج كهربا من الزمالك معاراً لمدة موسمين منذ 2016 وقدم مستوى مميز وحصل مع الفريق مع كأس ولي العهد، ولكنه في عامه الثاني افتعل عدة أزمات أبرزها اشتباكة مع أحد جماهير فريقه مما أدى لأيقافه أكثر من مباراة، وربما تسبب ذلك في عدم مواصلته اللعب في الدوري السعودي، وحقق محمد عبد الشافي على الدوري مع اهلي جدة بعد غياب أكثر من 20 عام بعدما انتقل له من الزمالك موسم 2014، وأستمر معهم 5 سنوات وقدم مستوى مميز فنياً واخلاقياً.

ويأتي شيكابالا من اللاعبين الذين تألقوا في الدوري السعودي وأفتعل أزمة شهيرة ربما كانت لها التأثير قي عدم استمرارة هناك، فخرج الفهد الاسسمر معاراً للرائد من الزمالك موسم 2017، ونجح معهم في البقاء قي الدوري بعد لعب مباراة فاصله، ورغم تأخر الفريق في الجدول جاء شيكابالا ثالث الهدافين في الدوري، و أحرز العديد من الاهداف المؤثرة، ولكنه أفتعل أزمة بعد احرازة هدف لفريقه في الدقائق الاخيرة في مرمى الباطن ليشتبك مع "سيبريا" مديره الفني السابق الذي كان لا يعتمد عليه بشكل اساسي في بعض اللقائات.

ولعب أحمد علي مع الهلال ولكن لم تستمر تجربته كثيراً بسبب الاصابة كما هو الحال لمصطفى فتحي مع التعاون، كما قدم كلا من حسام غالي وحسني عبد الربه مع النصر ومحمد بركات مع أهلي جده مستوى مميز.

ونستعرض معكم اهداف اللاعبين المصريين في الدوري السعودي:ــ

1- كهربا مع اتحاد جدة لعب: 44 مباراة، أحرز: 20 هدفا.

2- عماد متعب مع اتحاد جدة لعب:24 مباراة، أحرز: 13 هدفا.

3- شيكابالا مع الرائد لعب: 21 مباراة، أحرز: 11 هدفا.

4- أحمد علي مع الهلال لعب: 21 مباراة، أحرز 5 أهداف.

5- حسني عبد ربه مع اتحاد جده و النصر لعب:29 مباراة، أحرز: 6 أهداف.  

 

Advertisements
الجريدة الرسمية