رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحيفة بريطانية تحذر من "ربيع أوروبي" وسط مخاوف من ثورة لفقراء إيطاليا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت صحيفة «London Loves Business» البريطانية، البلدان في جميع أنحاء أوروبا من حالة فوضي محتملة، إذ أن المواطنون الإيطاليون قد وصلوا إلى درجة الغليان، بسبب نقص المواد الطبية والغذائية والأموال، واصفة تلك الحالة التي تعيشها البلاد بـ الدعوة للثورة.

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن السلطات الإيطالية قررت فرض إغلاق لمدة أسبوعين، حيث تشهد البلاد حالة انهيار سواء علي المستوي الطبي أو المستوي الاقتصادي، بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

 

وأشارت الصحيفة إلي أن رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر «IFRC» فرانشيسكو روكا، قال في مؤتمر صحفي للأمم المتحدة: "لدينا الكثير من الناس المهمشين هذه الأيام، هذا يسمى الثقب الأسود في المجتمع".

أحياء مخيفة وشوارع فارغة.. هذا ما فعله كورونا بقلب أوروبا النابض | صور

وتابع: "أخشى أن نواجه مشاكل اجتماعية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، هذه قنبلة اجتماعية يمكن أن تنفجر في أي لحظة، لأن هناك العديد من المواطنين الذين لا يمتلكون أي وسيلة للحصول علي دخل".

 

يذكر أنه نتيجة عمليات الإغلاق التي فرضتها أغلب الدول الأوروبية، خاصةً إيطاليا وإسبانيا شهدت ملايين العائلات في جميع أنحاء القارة، انخفاضاً حادً في مستوي الدخل، إذ أضطر العديد منهم إلي البقاء داخل المنزل دون الذهاب إلي العامل، بالأضافة إلي اختفاء العديد من السلع الأساسية في المحلات التجارية، بسبب حالة الذعر التي يعيشها السكان.

Advertisements
الجريدة الرسمية