الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مرض كورونا اخبار مرض الكورونا

"هلالك وصليبك معا" مبادرة لمواجهة فيروس كورونا بقنا | صور

مبادرة لمواجهة فيروس كورونا بقنا
مبادرة لمواجهة فيروس كورونا بقنا

نظم فريق كشافة بكاتدرائية الشهيد العظيم مارجرجس بإيبارشية دشنا مبادرة لتطهير وتعقيم عدد من المدارس المجاورة والمساجد لمواجهة انتشار فيروس كورونا.



وقال ملاك نعيم قائد فريق الكشافة: إن الحملة ضمت 10 من الشباب والشابات الجامعيين وتستهدف تطهير وتعقيم دور العبادة القبطية والإسلامية بالمنطقة بجانب عدد من المدارس والمنازل والمحلات والمؤسسات الحكومية وتأتي تلك الحملة في إطار المشاركة المجتمعية من جانب الكنيسة ومواجهة انتشار فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الحملة ستسعى للخروج من نطاق المدينة إلى القرى عقب الانتهاء من دشنا.

 مطرانية نجع حمادي تخصص كنيسة واحدة للجنازة لمواجهة كورونا

وقال القس أباكير بقطر مسئول الكشافة بالكاتدرائية إن الحملة مبادرة طيبة من الشباب القبطي من أجل المشاركة في مواجهة الفيروس وبدعم ذاتي منهم.

وأشار إلى أن الكنيسة ليست بمعزل عن المجتمع بل هي في قلب المجتمع وتبذل أقصى ما بوسعها للوقاية والحماية من الفيروس مشيراً إلى أن الكنيسة تصلي من أجل مصر والمسئولين والرؤساء وشعب مصر مؤكدا على أن مصر في يد الله.

 

وعبّر الشيخ سعد إمام وخطيب مسجد النعماني سعادته لتعاون وترابط المصريين جميعا في الشدائد ومواجهة فيروس كورونا بحملات التعقيم، مشيدا بروح المحبة والحماسة لدى الشباب والذي يسعى إلى خدمة وطنه وبلده في محاولة لمساندة جهود الدولة في السيطرة على فيروس كورونا مؤكدا أن مصر في رباط ليوم الدين وستعبر الأزمة بإذن الله.

 

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067