رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الإسكندرية يطلق أولى فعاليات مبادرة "إسكندرية تقدر"

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

تحت شعار "الإسكندرية تقدر" أطلق اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اليوم الأحد، من داخل قرى أبيس، مبادرة "تطهير القرى والنجوع  بالإسكندرية"، والتي تستهدف تطهير ٢٥٤ قرية و ٤٠ قرية أخرى تابعة بإجمالي ٢٩٤ قرية، وذلك من خلال الاستعانة بمعدات وماكينات رش المبيدات الزراعية الخاصة بأهالي القرى البالغ عددها ٢٥ ألف ماكينة "وتم تطهيرها وتعقيمها بالكامل للتأكد من خلوها من آثار المبيدات الزراعية.

 

ووفرت المحافظة كافة مواد التعقيم اللازمة والتي أقرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العالمية، وذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ. 

وأوضح محافظ الإسكندرية أن تلك المبادرة تأتي لدعم جميع القرى بالمحافظة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات رئيس مجلس الوزراء بالاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجا لا سيما في تلك الظروف التي تخوض فيه الدولة حربها ضد فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الشريف إلى أن المبادرات عادة يصدرها سكان الحضر والمدن لكن في هذه المرة سيكون لأهالي القرى والنجوع دور وطني أصيل ليس فقط تجاه أهاليهم ولكن تجاه مواطني الإسكندرية وباقي المحافظات الأخرى.

تموين الإسكندرية" تشن حملة على المخابز

 

وقال محافظ الإسكندرية خلال إطلاق المبادرة "الإسكندرية تقدر، بكل أهاليها، وستكون مثالا يحتذى به، وسنخرج جميعا من تلك الأزمة متعاونين ومجتمعين على مصلحة بلدنا الغالية مصر"، مؤكدا على ضرورة توعية الأهالي بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يجب اتباعها والتقليل من التجمعات للحد من انتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد. 

ولفت محافظ الإسكندرية الانتباه إلى أنه سيتم تدريب ٥ من المتطوعين من كل قرية، على كيفية خلط مواد التعقيم بالنسبة المحددة وطرق الرش وذلك على مدار ٣ أيام متتالية، ليكون لدى المحافظة عدد كبير من المتطوعين يتم الاستعانة بهم عقب الانتهاء من تطهير القرى والنجوع  في تطهير وتعقيم باقي أنحاء المحافظة.

Advertisements
الجريدة الرسمية