رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سوق منية النصر يتحدى قرار رئيس الوزراء ومحافظ الدقهلية بوقف الأسواق

سوق منية النصر يضرب
سوق منية النصر يضرب بقرار رئيس الوزراء عرض الحائط

شهدت منية النصر فى محافظة الدقهلية، اليوم الأحد، إقامة سوق المدينة فى مخالفة صريحة للقرارات الوزارية التى تمنع التجمعات وإقامة الأسواق بشتى أنحاء الجمهورية.

وضرب الباعة بالسوق عرض الحائط بكافة القرارات والإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة جاهدة فى مكافحة والحد من إنتشار فيروس كورونا فى ظل غياب تام لرئاسة مركز ومدينة منية النصر.

إقرأ أيضا: رئيس مدينة جمصة يتفقد الشاطئ لمنع تواجد المواطنين | صور

وقرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية حظر تواجد الشيش بالمقاهي والكافيتريات، مؤكدا على سرعة اتخاذ كافة الإجراءات حيال المخالفين، ومصادره المضبوطات فورا. 

 

 

جاء ذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها محافظة الدقهلية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

 

وكلف مختار رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة التعاون والتنسيق مع كافة أجهزة المرافق بتنفيذ القرار بكل حسم وحزم حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

 

 

كما أكد محافظ الدقهلية على ضرورة تكثيف نشر ملصقات وإرشادات التوعية الصحية في جميع المنشآت والأماكن العامة والجهات التابعة للمحافظة والمدارس والجامعات بالتعاون مع قطاعي الصحة والطب البيطري مشيرا لأهمية المرور على المدارس بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم للتأكد من إجراءات التطهير والنظافة خلال فترة تعطيل الدراسة.

 

 

وأشار إلى أن المحافظة اتخذت عدداً من الإجراءات الخاصة بالعمل بديوان عام المحافظة والدواوين التابعة لها بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات لتوفير بيئة عمل صحية آمنة للموظفين بما يضمن انسيابية العمل بكفاءة وفعالية حيث وجه المحافظ بإلغاء نظام الحضور والانصراف بالبصمة الإلكترونية كما تم تعميم الإجراءات الوقائية الصحية الخاصة بالنظافة والتعقيم والتطهير بكل مكاتب ديوان المحافظة.

 

 

كما قرر المحافظ إيقاف جميع الأسواق الأسبوعية في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مع توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بمتابعة تنفيذ القرارات المشار إليها والتأكد من عدم تنظيم الأسواق للحد من تواجد تجمعات كثيفة للمواطنين.

Advertisements
الجريدة الرسمية