رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد غرف السياحة يناقش تنفيذ مبادرة البنك المركزي لمساندة القطاع

أحمد الوصيف رئيس
أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية برئاسة أحمد الوصيف، اجتماعه اليومي من خلال الفيديو كونفرانس، حيث ناقش الأعضاء آليات تنفيذ مبادرة البنك المركزي لمساندة القطاع السياحي و العاملين به. 

 

وتطرقت المناقشات إلى الإجراءات الوقائية التي اتخذها الإتحاد وتضمنت انشاء قناة على "يوتيوب" تبث مناهج التدريب على 6 مواد مقررة ضمن التدريب الذي يقدمه الإتحاد من خلال تنفيذه للمشروع الذي يموله الاتحاد الاوروبي ووزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية في اطار برنامج اصلاح التعليم والتدريب الفني. 

 

اقرأ أيضا: 

مطار القاهرة: إخضاع جميع المسافرين لكشف كورونا وقياس درجات الحرارة 

 

ومن المقرر ان تكون هذه القناة نواة لمشروع تدريب تفاعلي أكبر وأشمل مستقبلا يساهم في مشروع التدريب عن بعد الذي يأمل الإتحاد في تنفيذه قريبا.

 

وقرر الاتحاد تعليق التدريب بالمركز المصري للقيادة الآمنة لمدة أسبوعين عملا بتوجيهات الدولة والإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا، واستمرار عمل موظفي الاتحاد والغرف من خلال التقنيات الرقمية ووسائل التواصل المتعددة المتاحة.  

 

يذكر أن الاتحاد المصري لغرف السياحة تقدم الأسبوع الماضي بدراسة كاملة وحزمة طلبات القطاع كما وردت من الغرف المعنية الممثلة للأنشطة السياحية المختلفة، وتم عرض هذه الطلبات ومناقشتها في اللقاء الذي عقده رئيس مجلس الوزراء بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار، ورئيس الاتحاد و رؤساء الغرف السياحية. 

 

وقال احمد الوصيف خلال اجتماع المجلس : "ان الحكومة أبدت دعمها ومساندتها التامة للقطاع السياحي مع اعطاء الأولوية في الاجراءات المنتظر اتخاذها قريبا بشكل اساسي للعاملين والحفاظ عليهم، وانه من المؤكد ان سرعة البت في طلبات القطاع ستؤدي إلى حالة من الطمأنينة للعاملين به". 

 

وتطرق الأعضاء خلال اجتماعات المجلس والمنعقد بشكل يومي منذ بداية الأزمة الشهر الماضي إلى الآثار المترتبة على القطاع السياحي الذي يعد من أكثر القطاعات تضررا، لاسيما في ظل الإجراءات الإحترازية والوقائية المتخذة سواء داخليا كمنع السياحة الداخلية واغلاق المطاعم وغيرها أو خارجيا كتعليق حركة الطيران من كافة الأسواق المصدرة للسياحة.

 

واكد الأعضاء انه على رغم من ثقل آثار هذه الإجراءات على القطاع إلا ان الإلتزام بها حرفيا يعد مطلبا اساسيا لضمان صحة المواطنين معربين عن أملهم في زوال هذه الأزمة و سرعة تعافي هذا القطاع الحيوي.

Advertisements
الجريدة الرسمية