الثلاثاء 26 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
مشروع الاسكان الاجتماعي الاسكان الاجتماعي

الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومي .. تعرف على الخطوات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومي.. تواصل "فيتو" الرد على كل استفسارات وتساؤلات القراء، وخاصة المواطنين الحاجزين لشقق مشروع الإسكان الاجتماعي. 



 

ونستعرض خطوات الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومي وذلك بعد تقليص ساعات العمل بصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بسبب كورونا

 

اقرأ أيضا: 

شروط قبول تحويل الحاجزين بالإعلان الثامن والتاسع لشقق الإسكان الاجتماعي

 

ويطرح صندوق التمويل العقارى عددا من وسائل للتواصل مع الحاجزين وهى، أرقام  الخط الساخن وهي 1188 أو 5777 من أي تليفون محمول و090071117 من أي خط أرضي، وتعمل تلك الخدمة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة مساء بدلا من التاسعة مساء. 

 

الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومي

كما يتيح الصندوق الإسكان الاجتماعي عبر موقعه الإلكتروني www.mff.gov.eg.  إمكانية الاستعلام عن حالة الطلب للحاجزين وذلك باستخدام الرقم القومى للمستعلم.

 

ويتيح أيضا خدمة للاستعلام عن طريق إرسال العملاء لرسائل نصية لرقم تليفون 1124 حيث يتم الرد على العميل بالموقف الحالي لطلبه والإجراء المطلوب منه. 

 

كما يتيح الصندوق إنشاء مجموعة من الرسائل النصية على نظام العمل الآلي للصندوق يبلغ عددها 9 رسائل نصية تمثل المراحل المختلفة التي يتم اتخاذ قرار أثناءها بشأن طلب العميل، بحيث يتم إرسال رسالة نصية على التليفون المحمول الخاص بالعميل المسجل بالنظام عند مرور ملفه بمرحلة تتطلب موافاة العميل بمعلومات تفيد موقف طلبه بالقبول أو الرفض، سواء كان بخصوص قرار الاستعلام أو قرار جهات التمويل أو قرار التخصيص. 

 

كما أن وسيلة أخرى تتمثل في تطوير أسلوب التعامل مع الشكاوى والتظلمات وإعادات الاستعلام حيث تم استحداث طريقة جديدة لاستقبالها من خلال بريد إليكتروني خاص بالصندوق بعد استعلام المواطن عن حالته من خلال مركز خدمة العملاء، وتحديد نوع المشكلة، سواء كانت تظلما أو إعادة الاستعلام،  وإفادة العميل خلال 48 ساعة بنتيجة الطلب من خلال رسالة نصية يتم إرسالها على هاتفه المحمول، تتضمن قبول الطلب من عدمه.

 

 وفي حالة قبول الطلب يتم دفع مقابل إعادة الاستعلام عن طريق الدفع الإلكتروني في أقرب فرع بنك يتم إبلاغه به من خلال مركز خدمة العملاء، وجاءت تلك الخطوة تيسيرا على المواطنين لعدم اضطرارهم للحضور لمقر الصندوق من مختلف أنحاء الجمهورية لإجراء إعادة الاستعلام أو التظلم على موقفهم. 

 

الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعى بالرقم القومي

وفيما يتعلق بالوسيلة الخامسة فهي تتلخص في نشر البيانات الخاصة بالعملاء الموجودين بالأولويات على مستوى كافة مشروعات الإسكان الاجتماعي على موقع الصندوق الإلكتروني وهو www.mff.gov.eg

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067