رئيس التحرير
عصام كامل

حالة من الاستياء بين أبناء قرية في قنا بسبب سرقة كابل النت المغذي لها

فيتو

سادت حالة من الاستياء بين أهالي قرية الترامسة، بمحافظة قنا، بعد سرقة كابل الانترنت المغذي الرئيسي للقرية، ما تسبب في قطع خدمة الإنترنت عن آلاف الأهالي بالقرية.

وأشار الأهالي، إلي أن الكابل تم سرقته للمرة الثالثة خلال عام واحد، دون اتخاذ أي إجراءات من قبل المسئولين عن السنترال لاحتواء هذا الأمر سواء بتعيين حراسة أو تركيب كاميرات مراقبة.

و قال عبدالله دردير، احد الاهالي، إن انقطاع خدمة الإنترنت يمثل مشكلة كبيرة في ظل هذه الظروف التي تعيشها البلاد، و توجيه الدولة بالاعتماد علي شبكة الإنترنت في الكثير من الأعمال، بعد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

بالكمامة.. نائب محافظ قنا يحضر ورشة عمل للتوعية بفيروس كورونا| صور

وأضاف محمد حسن، المشكلة الأكبر أن آلاف الطلاب في القرية لا يستطيعون متابعة العملية التعليمية أو إنجاز الأبحاث التي طلبتها وزارة التربية والتعليم، لضمان النجاح هذا العام، فضلا عن عدم قدرتهم متابعة آخر المستجدات بالنسبة للمناهج التعليمية.

وطالب حسين عزاز، مسئولي السنترال بتحمل مسئوليتهم تجاه الطلاب في ظل هذه المرحلة التي تتكاتف كل أجهزة الدولة لتذليل العقبات أمام المواطنين والطلاب من أجل بقائهم في المنازل، و أن تسارع في إصلاح الخلل من أجل مستقبل الطلاب.

كما طالب الأهالي، مسئولي السنترال بالتعاون مع أجهزة الأمن، لكشف ملابسات سرقة الكابل التي تكررت أكثر من مرة، وتقديم المتسببين في هذا الأمر للمحاكمة لما تسببوا فيه من أضرار كبيرة للجميع.

الجريدة الرسمية