رئيس التحرير
عصام كامل

فرق للرش والتعقيم بمناطق العائدين من الخارج والعمرة في قنا | صور

فرق للرش والتعقيم
فرق للرش والتعقيم

قامت مجموعة من الأهالي بمنطقة نجع سعيد التابعة لمحافظة قنا، برش وتعقيم كافة شوارع المنطقة عقب عودة عدد منهم من العمرة والخارج، وذلك لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وطالبت فرق الطب الوقائي الاهالي بضرورة توخي الحذر والمكوث في المنزل الفترة المقررة لحضانة المرض.

ويؤكد الفريق على ضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية ومنع الاختلاط والزيارات في تلك الفترة حتى نعبر من تلك الأزمة.

من ناحية أخرى وحرصا على صحة وسلامة المواطنين من اهل قنا وجه اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بضرورة الابتعاد عن التجمعات وأماكن الازدحام.

وأكد محافظ قنا على ضرورة توحيد كافة الجهود فى النطاق الطبي ووضع كافة التدابير الاحترازية والخطط الوقائية المتبعة مع ضرورة الالتزام بتطبيق التعليمات الصادرة من وزارة الصحة والسكان لمواجهة أى حالات اشتباه وعزلها لحين التأكد من إصابتها من عدمه.

ووجه كذلك بعدم شرب المياه من المُبردات الموجودة بالشوارع وعدم شرب الشيشة فى المقاهى كإجراءات احترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. 

كما شدد الداودى على منع عرض اللحوم مكشوفة بمحلات الجزارة وحظر عرض السلع الغذائية أمام المحلات التجارية بالشارع، مشيرا الى أنه سوف يتم عمل حملات يومية بالاشتراك مع الصحة والتموين والطب البيطري لمتابعة تنفيذ تلك التوجيهات.

وناشد محافظ قنا المواطنين بضرورة الالتزام بالتوجيهات ومعاونة الأجهزة التنفيذية فى التغلب على هذا الفيروس. 

تعقيم وتطهير مدارس المعنا بقنا لمواجهه فيروس كورونا|صور

جدير بالذكر أن المحافظة اتخذت عددا من التدابير الاحترازية لمنع ظهور فيروس كورونا المستجد بين مواطنيها حيث تم تعليق العمل بنظام البصمة الإلكترونية فى حضور وانصراف العاملين بالأجهزة التنفيذية.

 كما تم البدء فى تعقيم المؤسسات الحكومية منذ الخميس الماضى مثل المستشفيات، المحاكم، السجون وديوان عام المحافظة وعدد من المؤسسات الأخرى.  

الجريدة الرسمية