رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصطفى الجلاد: الفرص الاستثمارية في السوق العقاري متنوعة

مصطفى الجلاد
مصطفى الجلاد

قال المهندس مصطفى الجلاد، رئيس شركة سيجنتشر هومز للاستثمار والتطوير العقارى: إن الفرص الاستثمارية المتاحة حاليًا فى السوق العقارية كبيرة ومتنوعة، والحكومة تقدم مزيدًا من التيسيرات للمستثمرين لتخفيف الأعباء عنهم.

 وأضاف الجلاد أن مدن الصعيد تستحق الاهتمام والرعاية، وليس التوجه لها بالمشروعات السكنية فقط، لكن تحتاج مشروعات صناعية وخدمية وطبية وتعليمية وغيرها، وبعض الشركات اتجهت بالفعل للحصول على أراض بتلك المدن للاستفادة من فرص الاستثمار هناك.

أشار إلى أن قرار البنك المركزى بخفض أسعار الفائدة له تداعيات إيجابية على السوق العقارية، ويساهم فى ضخ الكثير من السيولة من ودائع البنوك للاستثمار بالعقار، باعتبار العقار أفضل وسيلة للادخار والاستثمار.

وأكد أن منطقة العين السخنة والعلمين والغردقة تمتلك فرصًا استثمارية واعدة، وتتحول فى أسرع وقت لمدن جاذبة للاستثمار، مشيرًا إلى أن مدينة العلمين الجديدة تعد مدينة متكاملة لافتًا إلى أن تكون مدن الجيل الرابع متكاملة تتوافر فيها فرص العمل والخدمات والسكن وغيرها لجذب المواطنين.

مشروعات خدمية جديدة في الشروق بقيمة 123مليون جنيه

أوضح أن تراجع أسعار مواد البناء بمعدلات بسيطة، لا تؤثر كثيرا على التكلفة الإجمالية لإنشاء المشروعات، وأن الشركات تحملت الزيادات السعرية لمواد البناء خلال الفترة الماضية علاوة على أن التقسيط على عدد كبير من السنوات يمثل تكلفة إضافية على الشركات.

Advertisements
الجريدة الرسمية