رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نتنياهو وجانتس يعقدان اجتماعاً لتشكيل حكومة وحدة في إسرائيل

نتنياهو وجانتس
نتنياهو وجانتس

بدأ  رئيس الحكومة الاسرائيلية زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو ، و زعيم حزب"أزرق أبيض" بيني جانتس، اجتماعاً مساء السبت، لبحث تشكيل حكومة طوارئ وطنية موحدة، وسط خلافات كبيرة في صفوف تحالف كتلة اليسار من تحالف جانتس ونتنياهو.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، إن "نتنياهو وجانتس وغابي اشكنازي دخلوا في اجتماع مغلق هذا المساء لتشكيل حكومة وحدة وطنية في إسرائيل".

وأشارت الصحيفة إلى أن الزعيمين سيضعا الخطوط العريضة لتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة التي ستكون برئاسة نتنياهو لمدة عام ونصف، على أن يتولى بعده جانتس رئاسة الحكومة الإسرائيلية.

تكليف بيني جانتس.. إسرائيل تقترب من التخلص من فيروس "نتنياهو" ويتضمن الاتفاق بين الطرفين، تأييد اليمين الإسرائيلي لرئاسة جانتس للكنيست الإسرائيلي خلال الفترة الحالية التي يكون فيها نتنياهو رئيساً للوزراء، حيث تم انتخابات جانتس بـ 74 صوتاً من أجل أن يكون رئيس الكنيست في دورته الثالثة والعشرين.

وأدى تحالف جانتس مع نتنياهو، إلى تفكك تحالف "أزرق أبيض" وانشقاق حزبين من المكونين له، حيث اتهمه خصومه بخيانة وعوده التي قطعها خلال الفترة الانتخابية بعدم الجلوس مع نتانياهو في حكومة واحدة.  

Advertisements
الجريدة الرسمية