رئيس التحرير
عصام كامل

تعليم الإسماعيلية: بدء تطبيق منظومة التعلم عن بعد بواسطة "الأكواد"

الدكتور خالد خلف
الدكتور خالد خلف قبيصي

قال الدكتور خالد خلف قبيصي مدير مديرية التربية والتعليم بالإسماعيلية: إنه أعطى تكليفات لمركز التطوير التكنولوجي بالبدء في تطبيق منظومة التعليم عن بعد بواسطة الأكواد وذلك بهدف توفير التواصل بين المعلمين وطلابهم بكل مدرسة.

وتابع خلف، أن هذه التكليفات تهدف إلى نجاح هذه المنظومة التي تعمل خلال فترة تعطل الدراسة لتكون بديلا عن الحصص المدرسية وتتلخص في الخطوات: 

أولا: أخصائي التطوير التكنولوجي بالمدارس هم المعنيون بتفعيل المنظومة داخل المدرسة وهم المنظمون لعملية الدخول على منصة الـedmodo لذا فإن السادة أخصائيي التطوير عليهم بالتواصل مع مسئولي المعلومات بالمدرسة للحصول على الإيميل الخاص بالمدرسة وكذلك الإيميلات الخاصة بأوفيس 365 لجميع المعلمين بالمدرسة. وكذلك التواصل مع مسئولي الجدول بالمدارس لمعرفة  الفصول الخاصة بكل معلم.

ثانيا: يقوم أخصائي التطوير بالمدرسة باستخدام إيميل المدرسة الموجود على الموقع الخاص بالحكومة الإلكترونية بالمدرسة والدخول بهذا الإيميل على منصة الادمودو والتسجيل به كمسئول عن منصه edmodo بالمدرسة  (ADMINISTRATOR) ومتابعة جميع الانشطه الخاصة بالمدرسين وعليه فيقوم أخصائي التطوير بغنشاء الفصول الخاصة بكل مدرس والحصول على أكواد لتلك الفصول وإعطائها المعلمين ليقوم  المعلمون بإعطائها للطلاب للتواصل معهم والدخول على المنصة.

 

ثالثا: سيقوم المعلم بالدخول إلى المنصة من خلال الإيميل الخاص بأوفيس   365 سواء تم تفعيل الإيميل أم لا مع التأكيد على ضرورة تفعيل الإيميل لاستخدامه فيما بعد.  وسوف يجد كل معلم الفصول الخاصة به منشأة يستطيع الضغط على الفصل المطلوب للتواصل مع طلاب هذا الفصل. 

 

رابعا: سيتم إرسال إيميلات لكل إدارة تعليمية لمتابعة دخول المدارس على المنصة. 

 

ومن جانبه قال عاطف صميدة مدير مركز التطوير التكنولوجي: إنه تم نقل التعليمات إلى رؤساء أقسام التطوير بالإدارات لتنفيذ المطلوب.

 

وأشار صميدة،إلى ضرورة التواصل بين مديري الإدارات التعليمية ومديري التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي مع مديري المدارس التابعة لهم لتسهيل عمل الأخصائيين الموجودين بالمدارس.

مدير مديرية "تعليم الإسماعيلية" يشهد الاحتفال بيوم الشهيد

وتابع عادل صميده، المدارس التى ليس بها أخصائى يتم تكليف شخص بكل مدرسة ليكون مسئول عن إتمام المأمورية وفى حالة أي استفسار يتم الرجوع لقسم التطوير بالادارة ثم لمركز التطوير بالمديرية.

الجريدة الرسمية