رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

4 فوائد لليانسون أهمها تقوية جهاز المناعة للحماية من كورونا

اليانسون
اليانسون

فوائد اليانسون .. اليانسون من الأعشاب التي لها العديد من الفوائد الصحية، وترتبط دائما بعلاج السعال، وطعمه المميز ورائحته الجيدة تجعل الكثيرين يتناولنه، خاصة الأطفال الصغار، وهو من المشروبات التي يوصي خبراء الأعشاب والتغذية بتناوله كثيرا خلال هذه الأيام؛ لتقوية الجهاز المناعي، للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد، الذي انتشر في العالم أجمع.

ويؤكد خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام، أن اليانسون يحتوي على الكثير من الفوائد الطبية، مما يجعل من الضروري أن نتناوله، على الأقل مرة في اليوم، خلال هذه الأيام، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.  

6 أطعمة غنية بفيتامين أ.. تساعدك على الاستمتاع ببشرة شابة للأبدمقوي للجهاز المناعييحتوي الينسون على العديد من مضادات الأكسدة، مما يجعل بإمكانه تعزيز وظيفة الجهاز المناعي، والمساعدة على محاربة الأنفلونزا، والالتهابات الفيروسية الأخرى بشكل عام، ولذلك يفضل تناوله يوميا، للوقاية من فيروس كورونا.حل مشاكل الجهاز الهضمييعد الينسون مضاد قوي للفطريات، وكذلك للالتهابات والميكروبات، كما أنه يحل الكثير من مشكلات الجهاز الهضمي، فيمكنه أن يقلل من الغثيان، وقرحة المعدة، وعلاج الإمساك بشكل فعال، كما أنه طارد للريح.كذلك يمنع الينسون تخمر الطعام في الأمعاء ويحول دون تشكيل الغازات في الجهاز الهضمي.مهدئ للأعصاباليانسون من أفضل الأعشاب المهدئة للأعصاب، كما أنه يحمي الدماغ من الضغوط العصبية، وله دور قوي في علاج الاضطرابات العصبية، مما يجعله المشروب الأفضل الذي يقضي على الاكتئاب.

 

للمرضعات

يعد اليانسون مدر طبيعي لـ"اللبن" بالنسبة للمرضعات، كما أنه يعالج مشكلات الدورة الشهرية وعسر الطمث.

 

علاج الإمساك

يعالج اليانسون الإمساك بشكل فعال، وهو طارد للريح، ويمنع تخمر الطعام في الأمعاء، ويمنع تكون الغازات في الجهاز الهضمي.

Advertisements
الجريدة الرسمية