رئيس التحرير
عصام كامل

5 قرارات لـ " التموين " لمنع تكدس البدالين على فروع "الجملة "

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

اتخذت وزارة التموين والتجارة الداخلية إجراءات جديدة لصرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية اعتبارا من أول شهر أبريل المقبل ، لمنع التكدس في إطار أزمة فيرس كورونا المستجد والإجراءات الاحترازية التي تتبعها الدولة لمنع انتشار المرض .

وتستعد شركتا الجملة العامة والمصرية في صرف مقررات المنظومة التموينية عن شهر أبريل  للبدالين التموينيين ومنافذ جمعيتي اعتبارا من اليوم السبت .

انتظام عمل المخابز وصرف الخبز المدعم للمواطنين | صور

ووضعت وزارة التموين خطة جديدة لصرف المقررات التموينية للبدالين من فروع الجملة بدون حدوث تجمعات أو زحام بفروع الجملة من جانب البدالين وأصحاب مشروع جمعيتي ، الذين يستعدون لصرف تلك المقررات لأصحاب البطاقات التموينية بداية من الشهر المقبل . 

وتتمثل خطة وزارة التموين في تقسيم أعداد البدالين ووضع برنامج زمني للصرف من شركة الجملة بكل محافظة بالتنسيق مع مديريات التموين من خلال الإدارات والمكاتب التموينية . 

وقررت الوزارة أن تعمل فرع شركات الجملة طوال أيام الأسبوع ، ويشمل العمل أيضا يوم الجمعه  والأجازات الرسمية لحين الإنتهاء من الوضع الحالي .

وقالت وزارة التموين  ،إن شركة الجملة ستتولى تنظيم عملية الإستعاضة بالنسبة لفروع جمعيتي ، بحيث يتم الصرف بدون حدوث زحام بفروع الجملة من جانب البدالين  . 

وأصدر وزير التموين الدكتور علي المصيلحي توجيهاته بأن تقوم  شركة الجملة توفير زيادة الأرصدة لكافة السلع المنصرفة للبدالين ومنافذ جمعيتي بفروع الجملة بالمحافظات .

كما سيتم زيادة قيمة وكمية الإستعاضة المنصرفة ، بحيث لاتزيد عن 4 مرات في الشهر  بمعدل " مرة أسبوعيا "   .

وقررت وزارة التموين  إلغاء الجرد الربع سنوي لفروع الجملة والمقرر لها 1 حتى 3 أبريل المقبل ، لمنع التجمعات والتكدس  ، بالإضافة إلى بدء صرف المقررات التموينية للبدالين اعتبارا من اليوم السبت. .

وشددت  وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع العاملين بالمنافذ والمنشأت التموينية مراعاة كافة القواعد الصحية والوقائيى والإبلاغ الفوري لأية حالات مشتبه فيها . .

وقامت وزارة التموين بتعديل نظام صرف التموين بدلا ما كان الصرف من العاشرة صباحا إلى الثانية عشر مساء،أصبح يتم  الصرف من الساعة السابعة صباحا وحتى السابعة مساء، من  جميع منافذ صرف التموين سواء مشروع جمعيتى أو البقالين والمجمعات الاستهلاكية، حتى يتمكن المواطنين من الحصول على السلع التموينية، وذلك حتى انتهاء قرار حظر التجوال السارى لمدة أسبوعين  

الجريدة الرسمية