رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الدفاع الأمريكي: مستمرون في دعم إدارة ترامب لمكافحة كورونا

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي وترامب

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، السبت، إن البنتاجون مستمر في دعم إدارة الرئيس دونالد ترامب في مكافحة انتشار فيروس كورونا "كوفيد 19".

جاء ذلك في كلمة لوزير الدفاع الأمريكي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس ترامب في ولاية فيرجينيا حول تطورات الفيروس وجهود واشنطن لمكافحته.

الاشتباه في إصابة وزير الدولة البريطاني لشئون أسكتلندا بكورونا

وأضاف إسبر في كلمته أن البنتاجون يعمل على تسريع إجراءات تفعيل قوات الحرس الوطني للمساعدة في جهود مكافحة الفيروس.

بدوره، قال ترامب في المؤتمر، إن "إدارته تدرس فرض عزل صحي على ولاية نيويورك للحد من تفشي الوباء، مع إمكانية فرضه أيضا على ولايتي كونيتيكت ونيوجيرسي إن استدعت الحاجة إلى ذلك".

وأوضح أن العزل الصحي المحتمل على ولايات نيويورك وأجزاء من نيوجيرسي وكونيتيكت لن يؤثر على حركة التجارة فيهم، ضيفا أنه أمر بتسيير سفينة على متنها مستشفى إلى نيويورك للمساعدة في مواجهة الفيروس. 

وأشار إلى أن قوات الاحتياط ستساعد في مواجهة وباء كورونا وقد تبقى لمدة تصل إلى عامين، مؤكدا أن بلاده تخوض حربا ضد عدو خفي وأنها تجند كل قدرات الدولة الطبية والعسكرية والمالية لهزيمة هذا الفيروس.

وحتى صباح الجمعة، أحصى البنتاجون 652 إصابة بفيروس "كوفيد-19" في صفوف موظفيه العسكريين والمدنيين وأفراد أسرهم والمتعاقدين معه، فيما توفي متعاقد واحد بسبب الفيروس.

وبحسب الأرقام الرسمية التي أعلنت، الجمعة، تجاوز عدد المصابين بالفيروس 100 ألف إصابة، ما يجعلها تحتل المرتبة الأولى في العالم في عدد الإصابات، فيما توفي 1600 شخص.  

الجريدة الرسمية