الإثنين 25 مايو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

الإثنين.. الجبلاية تبدأ صرف جزء من مستحقات الحكام

عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية
عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية

كشف مصدر مسئول باتحاد الكرة، أن عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، سيوقع غدا الأحد على الشيك الخاص بصرف جزء من المستحقات المتأخرة للحكام.



وبحسب المصدر، فإن لجنة الحكام ستتسلم الشيك من الجنايني لصرفه بعد توقيعه غدا الأحد، على أن اللجنة في توزيع المستحقات على رؤساء لجان الحكام الفرعية بالمناطق بدءاً من الإثنين المقبل.

اتحاد الكرة يسدد مستحقات الحكام بالتقسيط

وكانت اللجنة الخماسية قد اعتمدت الكشوف التي أعدتها لجنة الحكام، ووافقت على صرف المستحقات المتأخرة للحكام منذ بداية الموسم الحالي، وفقا للائحة المالية الجديدة الخاصة ببدلات الحكام، تنفيذا للوعد الذي قطعه رئيس اللجنة الخماسية عمرو الجنايني لقضاة الملاعب فور توليه مهام القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة.

ولن يتم صرف جميع المستحقات المتأخرة للحكام دفعة واحدة، خاصة أن إجمالي قيمة المستحقات تتخطى 6 ملايين جنيه، ويصعب على خزانة اتحاد الكرة الوفاء بها كاملة في الظروف الحالية التي تمر بها كرة القدم المصرية والمتمثلة في تعليق النشاط بسبب فيروس كورونا وعدم وجود أي موارد مالية تغطي نفقات اتحاد الكرة حالياً.

ومن المتوقع أن يقوم اتحاد الكرة بسداد مستحقات الحكام عن الشهرين أو الثلاثة أشهر الأولى من الموسم الكروي الحالي على الأكثر، على أن يتم سداد باقي المستحقات بعد استئناف النشاط الكروي وقبل نهاية الموسم الجاري.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت أزمة كبيرة بين اللجنة الخماسية ورئيس لجنة الحكام جمال الغندور، بسبب تأخر اللجنة الخماسية في سداد مستحقات الحكام منذ بداية الموسم، وهو ما دفع قضاة الملاعب للتهديد بعدم المشاركة في إدارة مباريات الدوري المحلي، خاصة إذا ما أصرت اللجنة الخماسية على سداد بدلات الحكام وفقا للائحة المالية القديمة.   

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067