الإثنين 1 يونيو 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

اللجنة الخماسية تجتمع غدا لتحديد مصير العمومية الطارئة لمناقشة اللائحة الجديدة

اللجنة الخماسية
اللجنة الخماسية

تعقد اللجنة الخماسية المكلفة من الفيفا بإدارة شئون اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجنايني، اجتماعا غدا الأحد لمناقشة عدد من الملفات الهامة.



ومن المقرر، أن يتصدر ملف الجمعية العمومية الطارئة المزمع عقدها خلال الأسابيع المقبلة للتصويت على اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، جدول أعمال اجتماع اللجنة الخماسية، خاصة فيما يتعلق بتحديد موعد انعقاد الجمعية العمومية، وما إذا كانت ستنعقد في النصف الثاني من شهر أبريل المقبل، أم سيتم تأجيلها لشهر مايو المقبل.

اتحاد الكرة يكشف أسباب رفضه لعقد عموميته عبر "الفيديوكونفرانس"

وتنتظر اللجنة الخماسية وصول رد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فيما يتعلق باعتماد بنود اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة، والتي سيتم عرضها للمناقشة والتصويت عليها من قبل أندية الجمعية العمومية للاتحاد، خاصة أن اللائحة الجديدة تتضمن شروط وقواعد الترشح في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، المقرر أن تجري في شهر أغسطس المقبل.

أما ثاني الملفات على جدول أعمال اللجنة الخماسية غدا، فهو حسم مصير منصب رئيس لجنة الحكام والذي أصبح شاغرا باستقالة رئيس اللجنة السابق جمال الغندور، وهل سيتم اختيار أحد قيادات المنظومة التحيكمية لخلافة الغندور، أم سيتم تكليف الثنائي عزب حجاج سكرتير اللجنة أو وجيه أحمد رئيس الإدارة الفنية بمهام القائمة بأعمال رئيس اللجنة حتى إشعار آخر، وهو الاقتراح الأقرب للتنفيذ فى ظل توقف النشاط الكروى حاليا، ولا يوجد ما يستدعى تشكيل لجنة جديدة للحكام حاليا.

وكان جمال الغندور قد وضع استقالته وأعضاء لجنة الحكام تحت تصرف اللجنة الخماسية باتحاد الكرة قبل يومين، وأعلن محمد فضل عضو اللجنة قبولها، على أن يتم اختيار رئيس جديد للجنة الحكام خلال الأيام القليلة القادمة.  

Last Update : 2020-05-23 12:22 PM # Release : 0067